TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز العربية" تعلن النطاق السعري لطرح أسهمها للاكتتاب

"المراكز العربية" تعلن النطاق السعري لطرح أسهمها للاكتتاب
مركز تجاري تابع لشركة المراكز العربية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية ("المراكز العربية" أو "الشركة") اليوم الأحد، عن النطاق السعري، وعن بدء عملية بناء سجلّ الأوامر للمؤسسات فيما يتعلق بطرح أسهمها للاكتتاب الأولي العام.

وقالت "المراكز العربية"، في بيان، إنه تم تحديد النطاق السعري للطرح من 26 إلى 33 ريالاً سعودي للسهم الواحد، بقيمة سوقية للشركة تتراوح بين 12.4 مليار ريال سعودي و15.7 مليار ريال سعودي / 3.3 مليار دولار أمريكي و4.2 مليار دولار أمريكي بعد الموافقة على الطرح.

تحليل.. شركات الخليج تشد الرحال صوب "تداول"

أرباح "سابك" تتراجع 38.1% بالربع الأول من 2019

ويشتمل الطرح على 95 مليون سهم تمثل 65 مليون سهم من أسهم الشركة الحالية، سيتم بيعها من قبل حملة الأسهم الحاليين، و30 مليون سهم جديد سيتم إصداره من قبل الشركة عن طريق زيادة رأس المال (تُسمى مجتمعةً "أسهم الطرح."(

ومن المتوقع أن يتراوح حجم الطرح بين (2.47 مليار ريال سعودي و3.14 مليار ريال سعودي / 659 مليون دولار أمريكي و836 مليون دولار أمريكي).

ومن المتوقع أن تتراوح متحصلات طرح الأسهم الجديدة الصافية بين 780 مليون ريال سعودي و990 مليون ريال سعودي / 208 ملايين دولار أمريكي و264 مليون دولار أمريكي وسيتم استخدامها في سداد الديون القائمة.

وذكرت الشركة في البيان إنه بعد اكتمال الاكتتاب الأولي العام، سيتم تعويم 20% من أسهم المصدر بعد زيادة رأس المال (قبل ممارسة خيار التخصيص الإضافي).

وسيضم الطرح 95 مليون سهم للأطراف المؤهلة للمشاركة في عملية الاكتتاب (شريحة المؤسسات المكتتبة) وفقاً لتعليمات "هيئة السوق المالية" بالمملكة، فيما يخص بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية.

وعقب اكتمال الاكتتاب في أسهم شريحة المؤسسات المكتتبة، ستتوفر الأسهم للاكتتاب للمستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية (شريحة المكتتبين الأفراد).

وسيتم تخصيص كامل الأسهم لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة بشكل مؤقت، وقد تنخفض إلى 85.5 مليون سهم (يمثّل 90% من إجمالي أسهم الطرح) حسب مستوى الطلب من قبل المستثمرين الأفراد في المملكة.

وسيتم تحديد الإجمالي النهائي للأسهم المخصصة لشريحة المؤسسات المكتتبة بناءً على أسهم المكتتبين من المكتتبين الأفراد.

وعينت الشركة كلاً من شركة "سامبا كابيتال للأصول وإدارة الاستثمار"، و"مورغان ستانلي السعودية"، وشركة "الأهلي المالية"، وشركة "جولدمان ساكس العربية السعودية" كمستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات، كما عينت "سيتي جروب العربية السعودية"، و"كريدي سويس السعودية"، و"المجموعة المالية هيرميس السعودية"، وشركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية"، وبنك "ناتيكسيس" كمديري سجل اكتتاب المؤسسات فقط.

وتم تكليف شركة "سامبا كابيتال للأصول وإدارة الاستثمار" بدور منسق الطرح الرئيسي ومدير الاكتتاب.

ترشيحات:

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

"أمن الطرق" السعودية تعيد فتح طريق الرياض الطائف