TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة قطرية تنظر في احتيال مستثمر بالأسرة الحاكمة

محكمة قطرية تنظر في احتيال مستثمر بالأسرة الحاكمة
صورة تعبيرية عن دعوى قضائية

الدوحة - مباشر: تنظر المحكمة الابتدائية في قطر اليوم الأحد في دعوى مؤسسة سويفت هولد ضد الشيخ فهد بن أحمد بن محمد بن ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، وشركته القطرية فاست تريدينج جروب.

وحسب بيان شركة دِلتا كابيتال بارتنرز الأمريكية للمحاماة، اطلع "مباشر" عليه؛ فإن موكلتها مؤسسة سويفت هولد قد صدر لها حكم في عام 2011 من المحكمة العليا في المملكة المتحدة ضد فهد بن أحمد بن محمد بن ثاني آل ثاني؛ إذ حكمت لها المحكمة بتقاضي ما يصل الآن لنحو 6 مليارات دولار.

* المتحدة للتنمية تطرح 10 قطع أراضٍ أبراج للبيع في "اللؤلؤة - قطر"

* وكالة: قطر تتصدر المتنافسين بصفقة غاز طبيعي مسال لـ"باكستان"

وفي يناير 2019، تقدمت مؤسسة سويفت هولد بعريضة عبر مستشارها القانوني سلطان مبارك العبدالله إلى المحكمة الابتدائية للقضايا الكبرى في الدوحة، مطالبة بتنفيذ الحكم ضد الشيخ فهد.

وأشار البيان إلى أن الشيخ فهد لم يحضر 3 جلسات عقدتها المحكمة؛ ما دفع المحكمة في 14 أبريل الجاري إلى تحديد جلسة تمهيداً لإصدار حكم غيابي بحق المدعى عليه في 28 أبريل، وإذا لم يمثُل الشيخ فهد أمام المحكمة فمن المتوقع صدور حكم غيابي بحقه والاعتراف بحكم المحكمة العليا البريطانية، بما يسمح للمؤسسة بتنفيذ الحكم ضد الأصول التي يملكها فهد في قطر.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم شركة دلتا: "لم يمثُل الشيخ فهد بن أحمد بن محمد بن ثاني 3 جلسات تم استدعائه لحضورها للرد على مطالبته بالمال الذي يدين به لصالح المؤسسة، وما يدعو للتفاؤل أن المحاكم القطرية اعترفت أن تكرار عدم حضور الشيخ فهد لجلسات المحكمة يوفر سبباً كافياً لإصدار حكم لصالح المدعي، يقضي بأن يدفع نحو 6 مليارات دولار أمريكي للمؤسسة المدعية".

وتابع أن تلك القضية استطالت سنوات عدة في محاكم المملكة المتحدة، وسط رفض الشيخ فهد حضور الإجراءات القانونية سواء في المملكة المتحدة أو في قطر، متوقعاً رؤية خطوة في الاتجاه الصحيح قريباً.

ترشيحات:

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

29 أبريل.. انطلاق أعمال معرض بروجكت قطر