TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي يناقش تشجيع التمويل مع البورصة المصرية

سوق أبوظبي يناقش تشجيع التمويل مع البورصة المصرية
قاعة التداول بسوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: اجتمع الرئيس التنفيذ بالإنابة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، خليفة المنصوري والوفد المرافق له مع رئيس البورصة المصرية، محمد فريد، وكبار المسؤولين بها؛ للتباحث في توطيد أواصر العمل والتعاون بين السوق والبورصة، وتشجيع التمويل والاستثمارات المستدامة.

وتناول اللقاء أيضاً مناقشة أبرز الفرص والقضايا ذات الاهتمام المشترك في الأسواق المالية على مستوى المنطقة والعالم.

مصر تدعو إلى تأسيس جمعية عربية للأوراق المالية

رئيس اتحاد البورصات العربية يطالب بإجراءات لمواجهة تدني السيولة بالأسواق

وأكد خليفة المنصوري على حرص سوق أبوظبي للأوراق المالية على مد وتفعيل قنوات التواصل والتعاون مع مختلف الأسواق المالية العربية، حيث أن استقرار الواقع المالي في المنطقة ينعكس إيجاباً على أداء الأسواق المالية فيها ويساهم بنجاح تنفيذ استراتيجياتها للنمو.

كما التقى وفد السوق خلال زيارته لمصر مجموعة من الشركات المدرجة في البورصة، للتعريف بالفرص والمزايا العديدة التي يوفرها الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للاوراق المالية.

وبحث اللقاء فرص التعاون المشترك من خلال المجالات الاستثمارية الرائدة التي يوفرها السوق، وبنيته التنظيمية والتقنية والتشريعية المتقدمة، إلى جانب المجموعة الواسعة من الأدوات المالية والخدمات المبتكرة والموارد التي يوفرها السوق للمستثمرين، لتعزيز قدرتهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية السليمة.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي والوفد المرافق له في اجتماعات اتحاد البورصات العربية التي عقدت في القاهرة مؤخراً بحضور رؤساء وممثلي البورصات وشركات الإيداع والمقاصة العربية، وممثلين شركات الوساطة والخبراء الماليين من مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد.

وناقشت الاجتماعات آليات تطوير الأسواق المالية العربية، وسبل مواءمتها مع أفضل الممارسات العالمية المعتمدة في مجالات الإفصاح والشفافية، وممارسات الحوكمة في الأسواق المالية.

وركزت النقاشات على تبادل التجارب والخبرات الفنية في مجالات تحسين بيئة الاستثمار والتداول في البورصات العربية.

وتناول اللقاء أيضاً التقنية المالية والذكاء الاصطناعي في مجال أسواق المال ومستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يشجع على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

يشار إلى أن الاجتماعات شهدت تكريم سوق أبوظبي للأوراق المالية ممثلاً بخليفة المنصوري بوصفه رئيس الدورة السابقة والتي عقدت في أبوظبي في شهر سبتمبر من عام 2018، واستضافها سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ترشيحات..

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات