TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول
أبراج الكويت
المركز
MARKAZ
-1.63% 121.00 -2.00

الكويت - مباشر: ارتفعت صفقات الاندماج والاستحواذ التي تمت بدول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 39 بالمائة على أساس سنوي، وذلك وفق تقرير لشركة المركز المالي الكويتي صادر اليوم السبت.

وسجلت دولة الكويت أعلى زيادة في عدد الصفقات التي تمت في الربع الأول من 2019، فيما تعد قطر الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تشهد أي تغيير في عدد الصفقات خلال الفترة ذاتها.

شركات كويتية تبحث فرص زيادة الاستثمارات في مصر

4.7 مليار دولار الاستثمارات الكويتية فى مصر

وكشف التقرير الاقتصادي أن القطاع الصناعي السعودي تصدر قائمة كبرى صفقات الاندماج والاستحواذ في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الأول من 2019، إذ شهد إتمام صفقة استحواذ شركة أرامكو على 70 بالمئة من شركة سابك بقيمة 69.1 مليار دولار.

ومن أبرز صفقات الربع الأول من 2019، إعلان بيت التمويل الكويتي "بيتك" نيته للاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني مقابل سعر تبادل 2.3 من أسهم الأهلي المتحد مقابل سهم واحد من بيتك.

وجاء اتفاق بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني على الاندماج ومن ثم استحواذ الكيان المندمج على بنك الهلال، كثاني أبرز صفقة في الربع الأول.

ولفت تقرير المركز المالي إلى أن القطاعات الصناعية والمالية والاستهلاكية بدول الخليج شهدت أعلى عدد من الصفقات حيث مثلت جميعها ما نسبته 62 بالمئة من إجمالي الصفقات التي تمت في الربع الأول من 2019.

ونوه بأن قطاعات الإعلام والتأمين والاتصالات والطيران شكلت كل واحدة منها 2 بالمئة من إجمالي الصفقات التي تمت في الفترة ذاتها، لتمثل مجتمعة 8 في المئة من إجمالي صفقات الاندماج والاستحواذ في الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري.

ترشيحات..

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات