TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تتسلم شحنة جديدة من الطوابع الضريبية الرقمية

دبي تتسلم شحنة جديدة من الطوابع الضريبية الرقمية
خلال استلام الطوابع الضريبية

دبي - مباشر: وصلت إلى إمارة دبي شحنة جديدة من عبوات السجائر المعرّفة بـ"الطوابع الضريبية الرقمية" المعتمدة من الهيئة الاتحادية للضرائب، التي سيتم تتبعها إلكترونياً لضمان الالتزام بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة.

وحسب بيان لهيئة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، فإنه اعتباراً من الأول من شهر يناير الماضي أصبح إصدار أوامر شراء العلامات المميزة من مورد النظام متاحاً لطلب "الطوابع الضريبية الرقمية" بعد اعتمادها من الهيئة لتثبيتها على عبوات السجائر قبل خروجها من المصنع لتوريدها للأسواق المحلية.

1.2 مليار دولار مساعدات الإمارات لدول إفريقيا بـ2018

"أمان" تضع خطة خمسية لتقوية المركز المالي

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، إن الهيئة تمكنت بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص من تطبيق نظام وضع العلامات المميزة على التبغ، ومنتجاته بنجاح كبير مع الالتزام الكامل بالبرنامج الزمني الذي وضعته الهيئة.

وجاء ذلك البرنامج تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 42 لسنة 2018 بشأن "وضع علامات مميزة على التبغ ومنتجات التبغ"، وقرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم 3 لسنة 2018 بهذا الشأن الذي حدد تواريخ توافر العلامات المميزة في دولة الإمارات، ومعايير ومتطلبات تخزينها حيث بدأ العمل بأحكام القرار اعتباراً من بداية العام الحالي بالنسبة للسجائر.

وأوضح خالد البستاني، أن النظام يطبق إلزامياً على السجائر المستوردة والمنتجة والمتداولة محلياً، وسيتم توسيع نطاقه تدريجياً ليشمل كافة منتجات التبغ التي سيتم تتبعها إلكترونياً منذ إنتاجها حتى وصولها إلى المستهلك النهائي لضمان الالتزام الكامل بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة على التبغ ومنتجاته.

ودعت الهيئة الاتحادية للضرائب كافة الموردين والتجار والمنتجين بالأسواق المحلية للتعامل بكميات مناسبة، وعدم تخزين كميات كبيرة من السجائر التي لا تحمل "الطوابع الضريبية الرقمية"، وذلك استعداداً للالتزام بحظر (تداول) السجائر التي لا تحمل "الطوابع الضريبية الرقمية" في الأسواق المحلية.

ترشيحات..

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات