TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمان" تضع خطة خمسية لتقوية المركز المالي

"أمان" تضع خطة خمسية لتقوية المركز المالي
جانب من اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين "أمان"
أمان
AMAN
0.24% 0.43 0.00

دبي - مباشر: وضعت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين "أمان" خطة خمسية للفترة من 2019 حتى 2023؛ لتعزيز مكانة الشركة، وتقوية مركزها المالي، والانطلاق لتحقيق ربحية، وفق بيان للشركة اليوم السبت.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة، أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات الايجابية لتحسين وضع الشركة، مشيراً إلى أنه علي الرغم من تحقيق أرباح خلال عامي 2017، و2018 إلا أنها أقل من الطموحات، لكنها بداية الثبات نحو مستقبل أفضل للشركة لتعود بالمنفعة على مساهمي الشركة وحملة الوثائق.

1.2 مليار دولار مساعدات الإمارات لدول إفريقيا بـ2018

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

جاء ذلك في كلمة لرئيس مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة والتي أقرت عدم توزيع أرباح سنوية على المساهمين عن عام 2018، وترحيلها للسنوات القادمة، سواء لحملة الوثائق أو حملة الأسهم.

وأضاف محمد المهيري، أن مجلس إدارة واصل جهوده الرامية لتحسين الوضع العام للشركة، إذ تم التخلص من أغلب الاستثمارات عديمة الفائدة مثل أسهم بوبيان تكافل، وكراج تكنيك، وتحسين معدلات الأداء، وغيرها من الأمور التى أسهمت بشكل كبير في التوازن والمحافظة علي الربحية.

واشار إلى أنه تم العمل كذلك على تعديل نسب تملك الأجانب إلى 49% بناء على طلب المساهمين في إجتماع الجمعية العمومية الذي عقد العام الماضي، ويتم حالياً العمل حول حلول الملاءة المالية للشركة وذلك عن طريق إعادة هيكلة رأس المال.

كما انتخبت الجمعية العمومية العادية لشركة أمان للتأمين أعضاء مجلس إدارتها الجديد للسنوات الثلاث المقبلة، وهم: محمد بن المهيري، ومحمد الحوسني، وناصر القحطاني، بالإضافة إلى عبد الرحمن سنان، ومبارك الشامسي.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أمان للتأمين، إن الشركة واصلت خططها في التركيز على تعديل أسعار التأمين، وتخفيض المصاريف العمومية والإدارية، والاهتمام بزيادة الإنتاج في التأمين على الحياة، بالإضافة لدراسة أفضل الفرص المتاحة للاستثمار بما يدعم موقف الشركة.

وشهدت نتائج الشركة خلال عام 2017، تحولاً للأرباح التي بلغت 9.5 مليون درهم، مقابل خسائر قدرها 19.7 مليون درهم بنهاية عام 2016.

ترشيحات..

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات