تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية
لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون الخليجي

مباشر: عقدت لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الجمعة، اجتماعها الـ109 في مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون بمسقط، برئاسة الوزير العماني المسؤول عن الشؤون المالية درويش بن إسماعيل البلوشي.

وقال درويش بن إسماعيل البلوشي، في كلمته خلال الاجتماع، أنه سيتم البحث خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المهمة من بينها إعداد خطة عمل وخارطة طريق لتحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول المجلس بحلول عام 2025، وتوسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية.

  --إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

  --نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات

وأكد البلوشي، إن ما تشهده المنطقة والعالم من المتغيرات والتوقعات المستقبلية المتمثلة في تقلبات الأسعار ومعدلات العرض والطلب على السلع الأساسية يفرض علينا ضرورة السعي إلى توحيد الجهود والعمل من أجل النهوض بالعمل الاقتصادي الخليجي، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

ووصف البلوشي، المتغيرات والتحديات التي تواجه المنطقة والتطور السريع في العلوم والتقنية الحديثة بـ"الثورة الصناعية الرابعة".

وأعرب الوزير العماني، عن تطلعه إلى تحقيق المزيد من المنجزات ومواجهة مختلف التحديات من خلال التنسيق والتشاور المستمر بين دول المجلس بما يخدم ويحقق المصالح المشتركة.

ترشيحات

واشنطن تفرض عقوبات ضد وزير خارجية فنزويلا

نيجيريا: مذكرة تفاهم مع السعودية بشأن النفط والغاز مايو المقبل