TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات
السعودية

الرياض - مباشر: كشفت الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية اتخاذ إجراءات وتدابير نظامية المتخذة ضد 5 شركات بقطاع المطاعم، بعد التأكد من اتفاقهم على رفع وتثبيت الأسعار.

وقال هيئة منافسة، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أنه بعد جمع البيانات والأدلة وإجراء التحقيقات اللازمة اتضح قيام شركات (الرومانسية المحدودة، مطاعم الناضج، مطاعم ومطابخ الركن المكي، مطبخ سحائب ديرتي، ومطاعم كامل ياسر الأخرس)، بالاتفاق على رفع وتثبيت الأسعار في قطاع المطاعم.

  --إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

   -محدث.. أسعار النفط تُعمق خسائرها لأكثر من 3.5%

وأكدت الهيئة، أن الاتفاق بين الشركات الـ5 يعد مخالفةً لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وأنه استناداً إلى الصلاحيات النظامية للهيئة في إحالة الممارسات المخاِلفة لقواعد المنافسة إلى لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة للبت فيها؛ فقد أصدر مجلس إدارة الهيئة قراراً بتحريك دعاوى جزائية ضد المنشآت المشار إليها.

وقد ثبت للجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة قيام هذه المنشآت بمخالفة الفقرة (1) من المادة الرابعة من نظام المنافسة التي تنص على حظر "الممارسات أو الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت المتنافسة أو تلك التي من المحتمل أن تكون متنافسة، سواء أكانت العقود مكتوبة أو شفهية، وصريحة كانت أم ضمنية".

وأصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة بما له من صلاحيات وفقاً للمادة السادسة عشرة من نظام المنافسة؛ قراراً يقضي باتخاذ التدابيـر اللازمة لإزالة المخالفة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إبلاغ المطاعم بالقرار مع فرض غرامة قدرها 10 آلاف ريال عن كل يوم تأخير بعد انتهاء المهلة المحددة.

وأوضحت الهيئة، أن قرارها جاء نتيجة إجراء التحريات بعد ملاحظتها حدوث ارتفاع متزامن ومتماثل في أسعار البيع لدى عدد من مطاعم الوجبات الشعبية.

ترشيحات

نيجيريا: نوقع مذكرة تفاهم مع السعودية بشأن النفط والغاز.. مايو

إطلاق الجمعية المالية السعودية رسمياً بمؤتمر القطاع المالي