TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: نتفليكس تواجه خطر خسارة 8.7 مليون مشترك لصالح ديزني

مسح: نتفليكس تواجه خطر خسارة 8.7 مليون مشترك لصالح ديزني

مباشر: ذكر مسح حديث أن نحو 8.7 مليون مشترك في نتفليكس يفكرون في التحول إلى خدمة البث الجديدة التي أعلنت عنها شركة "والت ديزني".

وكانت ديزني أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر إطلاق خدمة جديدة لبث تعرف بـ"ديزني بلاس فيديو" في الولايات المتحدة في نوفمبر المقبل على أن تنشر الخدمة في كافة المناطق الرئيسية في العالم خلال العامين المقبلين.

وأضاف المسح الذي أجراه شركتا "ستريمينج أوسيرفر" و"ميندنت أنالايتكس" اليوم الخميس، أن حوالي 14% من مشتركي خدمة البث في نتفليكس يفكرون في التحول للاشتراك في نظيرتها التي تقدمها ديزني بتكلفة 6.99 دولار شهرياً أقل من نتفليكس بنحو دولارين.

وتم إجراء هذا المسح على نحو 602 من المشتركين الحاليين في نتفليكس في الوقت الذي يستعد فيه المستهلكون لإصدار خدمة بث أخرى من قبل آبل لتتزايد المنافسة.

وأضاف المسح أن 12.3% من الذي شملهم الاستطلاع ذكر أن بإمكانهم إلغاء خدمة نتلفيكس والاشتراك في "ديزني بلاس".

وذكر الاستطلاع أنه بينما تضيف نتفليكس بالمزيد من محتوى الأطفال إلى خدمته، فمن الصعب تخيل أنه يمكن أن يطابق ما تقدمه ديزني في هذا الشأن.

وكان نتفليكس أعلنت إضافة نحو 9.6 مشترك في الربع الأول من العام الجاري بأكثر من التوقعات داخل الولايات المتحدة وخارجها  ليصل الإجمالي إلى 148.8 مليون مشترك في الخدمات المدفوعة.

لكن الشركة الأمريكية ترى أنها ستضيف 5 ملايين مشترك في الربع الثاني من العام الحالي، مقابل توقعات بـ5.5 مليون مشترك.

وبحلول الساعة 7:30 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم "نتفليكس" بنحو 1.4% إلى 206.08 دولار.