تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادلة الإماراتية تُطلق صندوق استثمار في أبوظبي بمليار دولار

مبادلة الإماراتية تُطلق صندوق استثمار في أبوظبي بمليار دولار
جانب من إعلان تدشين الصندوق الاستثماري الجديد

أبوظبي – مباشر: تطلق شركة مبادلة للاستثمار صندوقا استثماريا جديدا باسم "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" برأس مال مليار دولار و يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقرا له.

ويعمل الصندوق الجديد على استثمار الفرص التي من شأنها المساهمة في اجتذاب شركات رائدة لتأسيس حضور في سوق أبوظبي العالمي وذلك من أجل تحقيق عوائد جذابة وتحقيق تأثير إيجابي في تعزيز مكانة السوق، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

   -تحليل: الإمارات تبهر العالم بوزارة "اللا مستحيل"

   -ولي عهد أبوظبي يعتمد 3 قرارات

وأضافت الوكالة أن "ابوظبي كاتاليست بارتنرز" يعمل على تحقيق عوائد تجارية من خلال بناء شراكات مع الشركات الاستثمارية الراسخة وكذلك الشركات الواعدة ومؤسسات الأعمال الرائدة في مختلف القطاعات والمهنيين.

وأوضحت أن النهج الاستثماري للصندوق الجديد يقوم على أربعة موجِهات وهي: إحداث تأثير ايجابي في البيئة المالية، والاستفادة من المزايا التنافسية لأبوظبي وسوق ابوظبي العالمي، وتحقيق العوائد المستهدفة، وخلق فرص عمل مستدامة في سوق ابوظبي العالمي.

ومن المقرر أن يعمل الصندوق مع فرق الاستثمار في مبادلة والشركات التابعة لها من أجل الاستفادة من الفرص ذات الصلة بسوق أبوظبي المالي.

وقال وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أحمد بن علي محمد الصايغ: "نرحب بإنشاء الصندوق في سوق أبوظبي العالمي"، مشيرا إلى أن الصندوق يأتي ترجمة لرؤية القيادة في أبوظبي والتي هدفت من خلال إنشاء سوق أبوظبي العالمي إلى تشجيع تدفق الاستثمارات ورؤوس الأموال عبر أبوظبي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة مبادلة للاستثمار، إن سوق أبوظبي العالمي يسير بخطى سريعة نحو تحقيق رؤيته المتمثلة في أن يصبح واحدا من أبرز الأسواق المالية في العالم.

وأضاف وليد المقرب المهيري، أنه من خلال هذه الشراكة سنشهد دخول صندوق استثماري جديد سيصبح جزءاً من سوق أبوظبي المالي في مرحلة مهمة من مراحل تطور هذا السوق المالي العالمي.

وتابع: "بالنظر إلى حجم أعمال مبادلة وشبكاتها المنتشرة في مختلف الأسواق المالية العالمية، فإننا على ثقة من تحقيق عوائد جذابة فضلاً عن إحداث أثر إيجابي على منظومة سوق أبوظبي العالمي بما في ذلك الممولين والمستثمرين ومزودي الخدمة".

ومن جانبه قال غاي هيرلي، الرئيس التنفيذي لــ "أبوظبي كاتاليست بارتنرز": " سعداء بالدخول في شراكة مع واحدة من أكبر شركات الاستثمار في العالم، وفي واحد من أسرع المراكز المالية العالمية نمواً".

وأضاف أن متانة اقتصاد أبوظبي توفر فرصاً هائلة لتحقيق عوائد قوية كما أن أبوظبي بوصفها بوابة دخول إلى المنطقة وإلى أهم الأسواق المالية تتيح فرصاً استثنائية للشركات التي تطمح لتوسعة نشاطها عالمياً.

ويعمل الصندوق الذي يضم فريقه أكثر من 10 من خبراء الاستثمار نصفهم من مواطني دولة الإمارات، على استكشاف الفرص الاستثمارية على المستويين المحلي والعالمي. وسيستفيد "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" من شبكة "مبادلة" الواسعة في أسواق المال الرئيسية.

ويستهدف الصندوق الجديد فرصاً استثمارية متنوعة في مجالات إدارة الأصول، والتمويل المتخصص، والبنية التحتية المالية.

ترشيحات

قريباً في دبي.. كيان مصرفي إسلامي ضمن الأكبر عالمياً

مبادلة للاستثمار تبيع حصة ثالثة فى شركة أمريكية

خليفة بن زايد يصدر مرسومين في أبوظبي

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بشأن مكتب أبوظبي التنفيذي