TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مميش" يستعرض حوافز الاستثمار باقتصادية قناة السويس في بكين

"مميش" يستعرض حوافز الاستثمار باقتصادية قناة السويس في بكين
الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة

بكين – مباشر: أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، أن اختيار قناة السويس والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها لتكون إحدى أهم مراحل مبادرة الحزام والطريق لم يأت لأسباب تاريخية ووجدانية فحسب، لكنه جاء لدواع موضوعية، واستراتيجية، واقتصادية.

وأضاف الفريق مهاب مميش، خلال مشاركته فى اجتماعات تحضيرية لمنتدى الحزام والطريق الذي تستضيفه العاصمة الصينية بكين، أن قناة السويس لطالما كانت الممر الأهم والأسرع الذي يربط البحرين المتوسط والأحمر، وهمزة الوصل بين قارتي آسيا وأفريقيا.

   -الوزراء المصري يفرض حظر التجوال في بعض مناطق شمال سيناء

   -"حماية المستهلك" بمصر يعلن عن خدمات طوارئ خلال الإجازات الرسمية

وأشار إلى أن قناة السويس تشكل الممر الأكثر استخداماً لأغراض الشحن والنقل البحري بين آسيا وأوروبا، ومن ثم فهي تقع في القلب من حركة التجارة العالمية، الأمر الذي أهلها لأن تكون ذات موقع جغرافي يتمتع بدرجة تنافسية عالية.

ولفت إلى أن القيادة السياسية في مصر سعت إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذا الموقع بغية تحقيق نهضة اقتصادية شاملة في مصر من جهة، وتعظيم استغلاله بالشكل الأمثل لخدمة الاقتصاد وحركة التجارة العالمية، الأمر الذي تجسد في حزمة من القوانين والبنية التشريعية التي تؤهل المنطقة لأن تكون إحدى أهم المناطق العالمية جذباً للمشروعات والصناعات بأنواعها، فضلاً عن حزمة من الحوافز الضريبية وغير الضريبية.

وأضاف أن وجود قوانين استثمار حديثة في مصر تجعل من إقامة المشروعات وتنميتها وتطورها أمراً يتوافق مع كافة المعايير العالمية التي تشجع رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف الفئات والتخصصات على ضخ استثماراتهم بالمنطقة.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الصينية كانت على مدى التاريخ من أهم وأقوى العلاقات بين بلدين ينظر إليهم كأقدم حضارتين في تاريخ البشرية، فضلاً عما شهده التاريخ الحديث والمعاصر من ترابط ووحدة بين السياسات في البلدين تجاه العديد من القضايا والمواقف ذات التأثير الحاسم في مصير البشرية.

ترشيحات

اليوم.. عُطلة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء

تقرير: سوق العقارات المصري يسجل أداءً قوياً

"موديز" ترفع تصنيف 5 بنوك مصرية.. مع نظرة مستقبلية "مستقرة"

مصر تُقر27% رسوم إغراق على واردات عازل الأتربة من الصين