TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنى العليان تُعلن انتهاء إجراءات اندماج بنك "ساب" والأول

لبنى العليان تُعلن انتهاء إجراءات اندماج بنك "ساب" والأول
جانب من مشاركة لبنى العليان بمؤتمر القطاع المالي
الأول
1040
1.45% 19.58 0.28
الأول
1060
18.86% 41.60 6.60

الرياض- مباشر: أعلن بنكا السعودي البريطاني والأول، اليوم الخميس، عن نشر تعميم المساهمين ومستند العرض والجدول الزمني فيما يتعلق بزيادة رأس ماله لغرض دمج البنك الأول في البنك السعودي البريطاني.

وجاء ذلك فيما أعلنت لبنى العليان رئيس الكيان الجديد الناتج عن الاندماج، خلال مؤتمر القطاع المالي اليوم، عن انتهاء إجراءات بين ساب والأول.

* إنفوجرافيك: محفزات من الصندوق الصناعي للشركات السعودية على الطرح العام

* وزير النقل السعودي: صفقة مع القطاع الخاص.. قريباً

ويوضح التعميم الجدول الزمني للتواريخ المقترحة للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج وفقاً لمتطلبات الفقرة (ج) من المادة 17 من لائحة الاندماج والاستحواذ.

ودعا مجلسا إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك الأول، مساهميهم لحضور اجتماع الجمعية العامة يوم 15 مايو 2019،  للتصويت على دمج البنك الأول في بنك "ساب".

ويذكر أنه تم إبرام اتفاقية الاندماج بين بنك ساب والبنك الأول بتاريخ 3 أكتوبر 2018م.

ووفقاً لبيان على "تداول"، توافق الجمعية على زيادة رأس مال بنك ساب من 15 مليار ريال إلى 20.5 مليار ريال، على أن تسري الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

وتصوت الجمعية العامة للبنك الأول على قيام البنك بإبرام الاتفاقيات التالية والذي يعد إبرامها شرطًا لصفقة الاندماج، وهي اتفاقية الإنهاء والتسوية بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان. في.

وتصوت كذلك على 3 اتفاقيات تسوية مشروطة بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان.في. ومجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند بي. إل. سي وشركة ستشتنغ ادمنستريتيكانتوربيهير فايناشل انستلينجن وشركة بانكو سانتندير اس. ايه.

ووفقاً للفقرة (4) من المادة (191) من نظام الشركات، لا يحق للمساهم الذي يملك أسهماً في كل من بنك ساب والبنك الأول التصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج إلا في الجمعية العامة غير العادية لإحدى البنكين .

ترشيحات:

الحصان: إعلان إجراءات الإدراج المزدوج بالسوق السعودية خلال أسبوعين

رئيس أرامكو: السعودية ستكون أهم لاعب عالمي بالغاز..وملتزمون بالاكتتاب العام

12اتفاقية لشركات سعودية بمؤتمر القطاع المالي..منها إطلاق أول رخصة "فوركس"

الحصان: موعد إدراج "تداول" بالسوق السعودي ليس هذا العام

القويز: الإنجازات القضائية بالسوق السعودي ضمان لحماية المساهمين

الحصان: إعلان إجراءات الإدراج المزدوج بالسوق السعودية خلال أسبوعين