TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد المستويات القياسية.. محلل: الأسهم الأمريكية قد ترتفع 15%

بعد المستويات القياسية.. محلل: الأسهم الأمريكية قد ترتفع 15%

مباشر: قال محلل اقتصادي إن الأسهم الأمريكية لا يزال أمامها فرصة للارتفاع بنحو 15%، وذلك بعد أن سجل مؤشرا "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" مستويات قياسية.

وأضاف "تيموثي ليسكو" الشريك في "جرانيت انفستمنت" لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، يوم الأربعاء، أن الارتفاع القياسي لـ"وول ستريت" كان مدفوعاً بأرباح قوية بعد أن أُصيب الأسواق بالكثير من الخوف في نهاية العام الماضي بأن تقديرات الأرباح انخفضت كثيراً، وربما تكون بعيدة جداً عن المتوقع.

ودعمت نتائج الأعمال القوية "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" ليسجلا أعلى مستوى لهما على الإطلاق في جلسة الثلاثاء الماضي.

وتابع المحلل بأنه كان يتوقع عودة سريعة من موجة خفض تقديرات الأرباح التي قامت بها الكثير من الشركات، لكنها ذهبت أبعد من ذلك، حيث سجلت أرباحاً وإيرادات أفضل من التوقعات. 

وأضاف "ليسكو": "لقد كان الأمر جيدًا في السوق، وربما لا يزال هناك متسع أكبر للأسهم للارتفاع بنحو 10% إلى 15%"، مشيراً إلى أن بيئة معدلات الفائدة الأمريكية مناسبة للغاية.

ومع ذلك ، قال "ليسكو" إن الأسواق قد تشهد بعض الهبوط إذا لم تتوصل الولايات المتحدة إلى صفقة تجارية مع الصين وأوروبا، مع حقيقة أن السوق يسعر بالفعل فكرة التوصل لصفقة.

وأشار المحلل إلى أن الأرباح ستكون جيدة خلال الفترة المقبلة ما لم يكن هناك ارتفاعاً في معدلات الفائدة أو تسارعاً ملحوظاً في التضخم.