TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم السعودية تسحب 305 مشروعات متعثرة وتعيد طرحها

التعليم السعودية تسحب 305 مشروعات متعثرة وتعيد طرحها
مدرسة بالمملكة العربية السعودية

الرياض مباشر: أعلنت وزارة التعليم السعودية عن 350 مشروعا متوقع استلامها خلال عام 2019 بطاقة استيعابية تزيد عن 19 ألف طالب وطالبة، تم الانتهاء من إجراءاتها خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وكشفت وزارة التعليم وفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس، اليوم الخميس، أن المشاريع المسحوبة بلغت 305 مشروعات سيتم استكمالها من خلال إعادة طرحها مجدداً، كما بلغت المشاريع المفسوخة 266 مشروعاً جاري إسنادها لشركة تطوير للمباني التعليمية بعد إعادة برمجتها.

* وزير النقل السعودي: صفقة مع القطاع الخاص.. قريباً

* الخليفي: ارتفاع احتياطيات "ساما" الأجنبية 50 مليار ريال خلال مارس

وأوضحت الوزارة في تقريرها لشهر مارس الماضي، أن معالجة تلك المشاريع، ترتب عليه إعادة جدولتها، ووضع الحلول المناسبة لتجاوز الأسباب المعيقة لتنفيذها، وكذلك سحب وفسخ مجموعة من المشاريع المتوقفة وإعادة دراسة برمجتها وفق السعة والاحتياج.

ووافق وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ على حزمة من الإجراءات المتكاملة لمعالجة المباني التعليمية المتعثرة التي تمثل الدفعة الأولى، ووجه بتشكيل مجموعة لجان متخصصة كفرق عمل، قادرة على إنجاز هذا الملف وتقديم الحلول في مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

في ذات السياق أعلنت الوزارة الانتهاء من إجراءات استلام 208 مشروعات قبل بداية العام الدراسي القادم، و83 مشروعاً متوقعٌ استلامها قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك وفق خطة وزارية تقوم عليها وكالة المشاريع والصيانة في وزارة التعليم لمعالجة 843 مشروعاً متأخراً ومتعثراً ومتوقفاً، في إطار سعي الوزارة لإيجاد بيئة تعليمية جاذبة ومناسبة، والإسهام في التخلص من الجزء الأكبر من المدارس المستأجرة .

ترشيحات:

الإحصاء السعودية: التضخم بأسعار الجملة يرتفع 0.1 بالمائة خلال مارس

الحصان: إعلان إجراءات الإدراج المزدوج بالسوق السعودية خلال أسبوعين

رئيس أرامكو: السعودية ستكون أهم لاعب عالمي بالغاز..وملتزمون بالاكتتاب العام

12اتفاقية لشركات سعودية بمؤتمر القطاع المالي..منها إطلاق أول رخصة "فوركس"

الحصان: موعد إدراج "تداول" بالسوق السعودي ليس هذا العام

القويز: الإنجازات القضائية بالسوق السعودي ضمان لحماية المساهمين

الحصان: إعلان إجراءات الإدراج المزدوج بالسوق السعودية خلال أسبوعين