محدث.. اليورو يقلص خسائره لكنه قرب أدنى مستوى بـ22 شهراً

محدث.. اليورو يقلص خسائره لكنه قرب أدنى مستوى بـ22 شهراً

مباشر: يواصل اليورو الخسائر لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات اليوم الخميس، ليظل أدنى 1.12 دولار ويكون بالقرب من أدنى مستوى مسجل في نحو 22 شهراً.

وتمكن اليورو من تقليص خسائره المحلوظة في وقت سابق من تعاملات اليوم بفعل تحول الدولار للهبوط عقب بيانات اقتصادية كشفت عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة في الأسبوع الماضي بأكبر وتيرة زيادة في 19 شهراً.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري والاتجاه الهابط يخيم على أداء العملة الأوروبية الموحدة لتفقد ما يزيد عن 1.1% من قيمتها أمام الدولار.

ويأتي أداء اليورو بالتزامن مع الهبوط الحاد في مناخ الأعمال بألمانيا التي جاءت على عكس توقعات المحللين في أبريل الجاري، ما يسلط الضوء على الاختلاف بين البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى انتخابات البرلمان الأوروبي والمزمع عقدها في الشهر المقبل.

وكان المركزي الأوروبي قرر في مارس تأجيل قرار زيادة الفائدة الأول منذ فترة ما بعد الأزمة حتى عام 2020، وهو ما ألقى بظلاله السلبية على اليورو.

وبحلول الساعة 2:48 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.08% ليسجل 1.1146 دولار.

وكانت العملة الأوروبية الموحدة شهدت بالأمس أسوأ أداء يومي في 6 أسابيع بانخفاض 0.6% ليهبط إلى أدنى مستوى في 22 شهراً عند 1.1141 دولار.

كما انخفضت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة هامشية أمام نظيرتها البريطانية 0.09% لتهبط إلى 0.8636 جنيه إسترليني.

وهبط اليورو مقابل الين الياباني بنسبة تزيد عن 0.6% إلى 124.33 ين كما تراجع أمام الفرنك السويسري بأكثر من 0.1% إلى 1.1371 فرنك.