TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبيات السلع المعمرة الأمريكية ترتفع بأكبر وتيرة في 7 أشهر

طلبيات السلع المعمرة الأمريكية ترتفع بأكبر وتيرة في 7 أشهر

مباشر: صعدت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 7 أشهر خلال الشهر الماضي، مع صعود طلبيات الطائرات ومعدات الاتصالات.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الخميس، أن طلبيات السلع المعمرة الجديدة ارتفعت بنسبة 2.7% خلال شهر مارس الماضي مقارنة مع انخفاض 1.1% المسجل في فبراير السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تشهد طلبيات السلع الأمريكية المعمرة زيادة 0.7% خلال شهر مارس.

وتعتبر القراءة المسجلة في مارس هي الزيادة الشهرية الرابعة لطلبيات السلع المعمرة خلال آخر 5 أشهر.

وبالنسبة لطلبيات السلع المعمرة التي تستبعد تكاليف النقل، فشهدت زيادة 0.4% خلال الشهر الماضي مقابل هبوط نسبته 0.2% في الشهر السابق له ومقارنة مع التوقعات البالغة 0.2%.

وشهدت طلبيات السلع المعمرة باستثناء الدفاع شهدت زيادة بنحو 2.3% خلال شهر مارس مقابل انخفاض 1.7% في فبراير السابق له.

وبحسب البيانات، فإن طلبيات الطائرات غير الدفاعية (التجارية) وقطع الغيار ارتفعت بنسبة 31.2% خلال مارس مقابل انخفاض 25.4% في فبراير السابق له.

كما شهدت طائرات الدفاع وقطع الغيار ارتفاعاً في الطلبيات بنحو 17.7% خلال مارس مقابل زيادة 4.9% في فبراير، وصعدت كذلك طلبيات معدات الاتصالات بنحو 9% في مارس مقارنة مع انخفاض 1.9% في الشهر السابق له.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، فإن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 3% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018.

وبحلول الساعة 12:39 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.3% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1120 دولار.