TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي.. جني الأرباح يصدم تفاؤل المستثمرين قبل نهاية أبريل

سوق دبي.. جني الأرباح يصدم تفاؤل المستثمرين قبل نهاية أبريل
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: بعد أن سيطر التفاؤل على نفسيات المستثمرين ببورصة دبي، دفعت عمليات جني الأرباح القوية أسهمه للتراجع مجدداً خلال الأسبوع قبل الأخير بشهر أبريل الجاري.

وهبط المؤشر العام للسوق خلال التعاملات الأسبوعية بنسبة 0.94 بالمائة إلى مستوى 2787.44 نقطة، ليخسر 26.5 نقطة مقارنة مع إغلاق الأسبوع الماضي عند 2813.91 نقطة "وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر الماضي".

15 مايو.. منغوليا تعفي الإماراتيين من تأشيرة الدخول

 ولي عهد دبي يصدر قراراً بشأن المركبات ذاتية القيادة


وتراجع بالمؤشر العام قطاع الاستثمار بنسبة 7.06 بالمائة، مع هبوط سهم دبي للاستثمار 8.12 بالمائة، وسوق دبي المالي 3.3 بالمائة، وشعاع كابيتال 5.7 بالمائة، وذلك مع الترقب الأيام القادم لحسم مجموعة أبوظبي المالية الموقف بشأن الاستحواذ الكامل عليها.

وضمت قائمة التراجعات قطاع السلع بنسبة 3.42 بالمائة مع تراجع سهم دي إكس بي بالنسبة ذاتها تزامناً مع إقرار العمومية القرار بشأن استمرار النشاط.

وتراجع قطاع العقارات 1.6 بالمائة مع انخفاض سهم إعمار العقارية بنسبة 2.83 بالمائة وذلك لاعتماد التوزيعات السنوية التي قيمتها مليار درهم، إضافة إلى هبوط سهم أرابتك القابضة 3.12 بالمائة.

ماراثون  

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة مباشر، إن التفاؤل يصطدم بجني الأرباح بعد ماراثون صعود في أبريل اتجه السوق في دبي لجني الأرباح بعد وصول المؤشر لمستويات 2835 نقطة.

وأكد إيهاب رشاد أن التصحيح الذي يحدث للسوق حالياً يعتبر صحياً ويساعد على عودة صعوده مرة أخرى بشرط احترام مستويات الدعم الفنية وعدم كسرها.

وتوقع أن يستمر هذا التصحيح لحين إعلان الشركات القيادية عن نتائج أعمالها، مرجحاً أن يأخذ المؤشر اتجاهه وفقاً لهذه النتائج.

ونزل قطاعا النقل والاتصالات بنسبة 1.91 بالمائة، 0.2 بالمائة مع هبوط سهم الخليج للملاحة 4.3 بالمائة، وسهم أرامكس 3.6 بالمائة.

Image result for ‫سوق دبي المالي‬‎

وفي المقابل، ارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.3 بالمائة بدعم صعود سهم دبي الإسلامي 1.9 بالمائة بعد إعلانه عن نتائج فصلية فاقت التوقعات.

وخالفت أسهم عقارية كبرى الاتجاه العام للسوق حيث ارتفع سهم إعمار للتطوير 5.05 بالمائة، وإعمار مولز 1.76 بالمائة بعد أن أقرت عمومية الشركتين التوزيعات السنوية والتي فاقت المليار درهم.

1.5

وخسرت الأسهم خلال أسبوع نحو 1.5 مليار درهم من قيمتها السوقية، لتصل إلى 364.06 مليار درهم، مقابل  365.56 مليار درهم الأسبوع الماضي.

 

ترشيحات:

تحليل: الأرباح القياسية تنعش البنوك الإسلامية بالإمارات

السيسي يستقبل محمد بن راشد في مقر إقامته ببكين

توضيح لـ"المركزي الإماراتي" بشأن الامتثال الضريبي

داماك العقارية تمنح عقود تطوير بـ430 مليون درهم