TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. أبرز المعلومات عن "معرض الخليج للعقار 2019" بالبحرين

بالصور.. أبرز المعلومات عن "معرض الخليج للعقار 2019" بالبحرين
جانب من معرض الخليج للعقار 2019 في مملكة البحرين

من: إيناس بهجت

مباشر: مع آخر يوم في معرض الخليج للعقار 2019، الذي امتدت فعالياته خلال الفترة ما بين 23 و25 من شهر أبريل الجاري، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، يسلط "مباشر" الضوء على أهم المعلومات عن المعرض.

إذ يعتبر معرض الخليج للعقار من أهم الأحداث الإقليمية المتخصصة في مجالات العقار.

  * تحليل.. نظام "بنايات" يعزز نمو القطاع العقاري في البحرين

  * ولي عهد البحرين يعتمد قانوناً للتأمين ضد التعطل

ويُشارك فيه نحو 140 عارضاً من 19 دولة في نسخته الحالية.

ويعود موقع انعقاد النسخة الحالية في البحرين، إلى خطط المملكة لتنشيط القطاع العقاري خلال الفترة الحالية.

وأكد جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض الجهة المنظمة لمعرض الخليج للعقار: "نستهدف استقطاب المطورين الرئيسيين في البحرين من خلال توفير منصة هامة للمعاملات العقارية مع مستثمرين من البحرين وبقية دول مجلس التعاون الخليجي".

من جانبه نوه الأمير خليفة بن سلمان، رئيس الوزراء البحريني بأهمية القطاع العقاري في المنظومة الاقتصادية باعتباره رافداً اقتصادياً واستثمارياً هاماً.

وأشار أحمد سليمان، مدير المعارض بقوله إلى أن معرض الخليج العقاري حقق سمعة قوية باعتباره منصة يتم فيها الاستثمار بالفعل، حيث إن التصويت بالثقة في المعرض والبحرين دليل على أن البحرين مكان للاستثمار العقاري المنظم. 

يضم 3 معارض

ويحظى المعرض برعاية ماسية من شركة بحرين مارينا للتطوير، فضلاً عن الرعاية الذهبية من شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري وشركة الكوهجي غولدن غيت.

ويجمع ثلاثة معارض تحت سقف واحد وهي: معرض الخليج للبناء، ومعرض الخليج للعقار، ومعرض إنتريرز للديكور.

وتوفر جميعها أكبر منصة عرض متكاملة على الإطلاق موجهة إلى قطاع الأعمال لخدمة أسواق البناء والتصميم الداخلي والعقارات في منطقة الخليج.

ويلقى المعرض السنوي رعاية استراتيجية من شركة ديار المحرق، وشركة بن فقيه للاستثمار العقاري، وشركة إدامة، وشركة منارة للتطوير، وبيت التمويل الخليجي.

وينظم المعرض من مؤسسة التنظيم العقاري، وجهاز المساحة والتسجيل العقاري، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني في مملكة البحرين، بالإضافة إلى جمعية التطوير العقاري البحرينية.

كذلك يستضيف معرض الخليج للعقار 2019 العديد من المشاريع الدولية من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، والأردن، وألمانيا، وتركيا، ومصر، والمملكة المتحدة، وقبرص.

ويسلط الضوء على التطورات الحالية والمستقبلية في المملكة ومنطقة الخليج؛ للتعرف على فرص الاستثمار في العقارات السكنية والتجارية، وعقد أفضل الصفقات في التملك والاستثمار.

أبرز المشاريع البحرينية

ومن هذا المنطلق، فتشارك البحرين عبر شركات عقارية بعدد من المشاريع، أبرزها شركة إيجل هيلز ديار، وهو المطور لمشروع مراسي البحرين، الذي يعد أبرز وأكبر مشاريع التطوير العقاري الحديثة بالمملكة.

ويمتد على مساحة تبلغ 875 ألف متر مربع، وسيضم عند اكتماله 6 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحة مخصصة للأنشطة التجارية تصل إلى 245 ألف متر مربع.

كما يتواجد مشروع مراسي جاليريا، والذي من المتوقع أن يتم البدء في بنائه بحلول الربع الأول لعام 2021.

وتأتي شركة ديار المحرق، بطرح أراضي أبرز مشاريعها وهي البارح السكني للتملك الحر، وأيضاً مشروع قسائم النسيم.

وتعد ديار المحرق أكبر مدينة سكنية متكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بخيارات متنوعة من السكن والمراكز التجارية.

وأكد الخبير العقاري ناصر الأهلي بتصريحات محلية على هامش المعرض، أن إجمالي قيمة المعروضات التي يحتضنها معرض الخليج للعقار 2019، تتراوح بين 700 إلى 800 مليون دينار.

وافتتح الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، معرض الخليج للعقار 2019، في المملكة يوم الثلاثاء الماضي، ليأتي اليوم ليكون آخر أيام معرض الخليج للعقار في مركز البحرين الدولي للمعارض.

يذكر أن المملكة تستهدف إنعاش القطاع العقاري البحريني، ليساهم في نمو الاقتصاد ويساهم بشكل كبير في التنمية، حيث أصدرت مؤخراً إجراءات تسهل من عملية إصدار رخص البناء عبر نطام يطلق عليه "بنايات" يقلل مدة الإصدار عبر عملية أكثر سهولة.

وقال عصام خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات البحريني، إن المشروع الجديد يسهم في بناء النظام الإلكتروني المنظم لكافة العمليات الحكومية مستقبلاً، بطريقة تجعل منه ذكياً ومرناً.

ومن المتوقع أن يصبح النظام الجديد نقلة نوعية في سرعة إصدار الرخص العقارية، وسيفتح المجال لاستقطاب مزيد من المشاريع الاستثمارية في عقارات البحرين بسهولة، في سبيل تسهيل إجراءات إصدار التراخيص.

 

ترشيحات:

وزير المالية البحريني: تنشيط الخطط لتعميق الاستثمارات في القطاع المالي

البحرين تبحث التعاون مع هنغاريا في عدة مجالات أبرزها الاستثمار

"جي إف إتش" السعودية تحصل على ترخيص لممارسة نشاطين جديدين

"المركزي البحريني" يصدر أذونات خزانة لأجل عام

حجم التداول العقاري بالبحرين ينخفض 5% بالربع الأول

مجلس وزراء البحرين يعتمد 12 اتفاقية تعاون مع الكويت وفرنسا

"الأرصاد البحرينية" تحذر من استمرار الأتربة والرياح السريعة