TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تشهر بمحطة وقود تغش المستهلكين

التجارة السعودية تشهر بمحطة وقود تغش المستهلكين
إغلاق محطة وقود مخالفة بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بشركة لمحطات بيع الوقود؛ وذلك إثر ثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري.

وقالت وزارة التجارة، في بيان لها، إن إحدى الفروع التابعة للمحطة بمدينة حائل قامت بالغش والعبث في مضخات الوقود، وتعمد إنقاص عيارها وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمستهلك.

 * أسعار الحديد بالسعودية تواصل ارتفاعها..ومتوسط الطن يسجل ذروته منذ 2014

 * مطالبات بالشورى السعودي بتوحيد إجراءات قراءة العدادات الكهربائية

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بحائل، يقضي بإدانة المنشأة وفرض غرامة مالية عليها، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المنشأة.

وأضافت وزارة التجارة، على أن تفاصيل القضية تعود لمباشرتها بلاغاً من مواطن عن وجود نقص في مضخة البنزين بمحطة وقود بحائل، على الفور قام مأموري الضبط القضائي للوزارة بمباشرة البلاغ ومعايرة المضخات.

واتضح عدم تطابق قيمة الوقود مع اللترات ووجود نقص في الليترات وفق الأسعار المعتمدة، وبناء عليه تم إغلاق المخضات المخالفة وإحالة المخالفة للجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

يذكر أن الوزارة، سبق، أن نشرت حكماً قضائياً ضد شركة خدمات بترولية قامت بخلط البنزين بالديزل؛ بعد صدور حكم بإدانتها بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري مع فرض غرامة مالية على المنشأة، وتم التشهير بها ونشر الحكم في الصحف المحلية.

ووفقاً للنظام تصل العقوبات إلى السجن لمدة سنتين، وغرامة تصل إلى مليون ريال، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف، وإبعاد العمالة المتورطة في المخالفة بعد إنفاذ محكوميتهم، وعدم السماح لهم بالعودة للعمل في المملكة.

ترشيحات:

"منشآت" السعودية تُطلق حافز "تغطية تكاليف المستشار المالي"للإدراج بسوق نمو

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 600 ألف طن قمح

القويز: الإنجازات القضائية بالسوق السعودي ضمان لحماية المساهمين

حصاد اليوم الأول لمؤتمر القطاع المالي بالسعودية.. (تغطية مباشر)

أبرز تصريحات وزراء الحكومة السعودية بمؤتمر القطاع المالي (فيديو)