محدث.. الدولار يستقر عند أعلى مستوى في عامين عالمياً

محدث.. الدولار يستقر عند أعلى مستوى في عامين عالمياً

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للاستقرار أعلى مستوى في نحو 23 شهراً أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية متباينة وترقب تطورات تجارية.

وشهدت العملة الأمريكية اليوم تعاملات متقلبة بين الصعود والانخفاض بعد إعلان بيانات قوية بشأن طلبيات السلع المعمرة والكشف عن صعود حاد لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة.

وكشفت بيانات رسمية اليوم ارتفاع طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 7 أشهر خلال مارس الماضي.

في حين شهدت طلبات إعانة البطالة الأمريكية صعوداً حاداً خلال الأسبوع الماضي، ليرتفع من أدنى مستوياته في نحو 50 عاماً.

ويترقب المستثمرون عودة المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في نهاية الشهر الجاري في بكين، مع تكهنات بقرب التوصل لصفقة بين الطرفين.

كما من المقرر أن تبدأ الولايات المتحدة واليابان اليوم الجولة الثانية من مباحثاتهم التجارية في واشنطن والتي تهدف إلى تأمين اتفاق سريع بشأن التجارة على أن تركز على الزراعة والسيارات.

وبحلول الساعة 6:08 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.2% عند 1.1133 دولار، فيما انخفض أمام الين بنحو 0.5% ليصل إلى 111.57 ين.

واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2897 دولار، كما شهدت ثباتاً مقابل الفرنك السويسري مسجلة مستوى 1.0204 فرنك.

وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 98.15، بعد أن سجل 98.322 في وقت سابق من اليوم وهو أعلى مستوى منذ نحو 23 شهراً.