تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تسلا تتحول للخسائر بالربع الأول.. والإيرادات ترتفع دون التوقعات

تسلا تتحول للخسائر بالربع الأول.. والإيرادات ترتفع دون التوقعات

مباشر: تحولت شركة "تسلا" للخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس فصلي، كما فشلت الإيرادات في الوفاء بتوقعات المحللين.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية العاملة في صناعة السيارات الكهربية اليوم الأربعاء، تسجيل خسائر بقيمة 702 مليون دولار (4.10 دولار للسهم الواحد) في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 709.5 مليون دولار (4.19 دولار للسهم) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب سهم "تسلا" من الخسائر باستثناء البنود والمواد غير المتكررة 2.90 دولار للسهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل توقعات بـخسائر 1.15 دولار للسهم، ومقارنة مع خسارة 3.35 دولار في نفس الفترة من 2018.

وكانت الشركة سجلت أرباحاً للربع الثاني على التوالي خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي عند 139 مليون دولار.

كما بلغت إيرادات "تسلا" نحو 4.54 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 3.40 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن إيرادات "تسلا" سترتفع إلى 5.4 مليار دولار.

وكشفت الشركة عن تراجع إنتاج سياراتها من موديل "إس وإكس" إلى 14.1 مليون سيارة في الربع الأول مقارنة مع 24.7 ألف سيارة في الربع نفسه من العام الماضي.

في حين ارتفع إنتاج موديل "3" إلى 62.9 ألف سيارة، مقارنة مع 9.7 ألف سيارة على أساس سنوي.

وأغلق سهم "تسلا" جلسة اليوم متراجعاً بنحو 1.9% إلى 258.66 دولار.