TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان: القطاع العقاري في المملكة منظم وجاذب للاستثمار

وزير الإسكان: القطاع العقاري في المملكة منظم وجاذب للاستثمار
وزير الإسكان السعودي خلال جلسة " التمويل العقاري وزيادة جاذبية السوق"

الرياض - مباشر: أكد وزير الإسكان السعودي، أن القطاع العقاري في المملكة أصبح منظمًا بشكل ملموس، خاصة بعد اكتمال منظومتي التطوير والتمويل العقاريين.

وأوضح ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم الأربعاء، أن وجود قطاع عقاري منظم في أي بلد يعد ميزة رئيسة تنعكس على اقتصاد الدولة، ومواطنيها من خلال توفير الخيارات المتعددة لهم، وكذلك على تحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي فيه، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

  --أبرز تصريحات وزراء الحكومة السعودية بمؤتمر القطاع المالي (فيديو)

  --السعودية توقع اتفاقيات مع 20 صندوقاً عالمياً للاستثمار الجريء

جاء ذلك خلال جلسة " التمويل العقاري وزيادة جاذبية السوق"، على هامش مؤتمر القطاع المالي المقام في السعودية، بحضور محافظ البنك المركزي الأردني، زياد فريز، والرئيس التنفيذي لشركة كاغاماس بيرهاد في ماليزيا الدكتور دانوك تشونغ تشي ليونغ، ورئيس مجلس إدارة قسم الأسواق العالمية لدى مجموعة "سامبا" المالية في المملكة الدكتور شجاعات نديم.

وبين الحقيل، أن القفزة الكبيرة التي تحققت خلال الربع الأول من هذا العام في حجم التمويل العقاري للأفراد، تؤكد كفاءة هذا القطاع، واكتمال منظومته بفضل السياسات التي اتخذتها الدولة.

وألمح وزير الإسكان، إلى ارتفاع معدل القروض العقارية من 2000 عقد شهريًا إلى 12.700 ألف عقد شهريًا، مبينًا أن المستهدف خلال العام الجاري هو الوصول إلى 15 ألف عقد تمويل عقاري جديد بشكل شهري.

وتابع، أن الصندوق العقاري كان في السابق يتولى عملية توفير القروض العقارية في حين أصبحت اليوم توفر عن طريق القطاع الخاص بنسبة 100% ليبقى دور الصندوق في الإشراف وتوفير الدعم للمقترضين، مما رفع حجم الاقراض من 75 مليار إلى 307 مليار خلال السنوات العشر الأخيرة وارتفاع نسبة مساهمة التمويل العقاري من الناتج المحلي من 4 إلى 10.5 % خلال نفس الفترة.

ترشيحات

وزير: السعودية بصدد إطلاق فرص استثمارية بقطاع النقل

أرباح "مجموعة السعودية" تتراجع 11% بالربع الأول