TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مرفق الكهرباء" المصري بصدد إصدار تعريفة لاستخدام شبكة التوزيع

"مرفق الكهرباء" المصري بصدد إصدار تعريفة لاستخدام شبكة التوزيع
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بمصر، عن أن الجهاز يعمل حالياً على إصدار تعريفة مقابل استخدام الشبكة الكهربائية للتوزيع لمدة 5 سنوات، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأضاف محمد عبدالرحمن في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن القطاع الخاص في مصر لديه 120 ألف مشترك، ما يمثل تحدي كبير أمام الجهاز لحل المشكلات التى تواجه الشركات ومشتركيها، مضيفاً أن حماية المستهلك هي البؤرة والهدف الاساسي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء.

  --حقيقة فرض ضرائب جديدة على المستثمرين في مصر

   --فلسطين: إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر غدا الخميس

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال برئاسة أسامة جنيدي، رئيس اللجنة، وشريف زهير مدير إدارة التعريفة، ووسام الباز مستشار الجهاز وعدد من رجال الأعمال ومستثمري الطاقة.

وقال، إن محطة "بنيان" للطاقة الشمسية بأسوان تعكس نجاح مصر في توفير مزيج من الطاقات بمختلف أشكالها وهو ما يعزز من قدرة قطاع الطاقة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بالإضافة إلى وجود أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال بمصر ومنها شركات الإنتاج الحراري التابعة للشركة القابضة وشركة سمينز العالمية وغيرها.

فيما طالب أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، بتحديد سعر لشراء فائض الكهرباء المنتجة من محطات الـCo- Generation في ظل تشجيع الدولة لإقامة مثل هذه المشروعات ذات الكفاءة العالمية لاستخدام الغاز.

وأفاد الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الجهاز بدأ بالفعل في دراسة السعر العادل لشراء فائض الكهرباء المنتجة من مشروعات الـ"Co-Generation".

ترشيحات

وزيرة: مصر رفعت حصتها من الاستثمار الأجنبي رغم التباطؤ العالمي

حقيقة تغيير أماكن امتحانات الطلاب بمدارس المتفوقين في مصر