TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 وثائق تعاون بين الكويت والبحرين..على هامش اللجنة العليا المشتركة

8 وثائق تعاون بين الكويت والبحرين..على هامش اللجنة العليا المشتركة
جانب من توقيع وثائق التعاون

الكويت - مباشر: وقعت الكویت والبحرین 8 وثائق للتعاون ما بین مذكرات تفاھم وبرامج تنفیذیة ضمن أعمال الدورة العاشرة للجنة العلیا المشتركة التي انطلقت بالمنامة، الیوم الاربعاء، بمشاركة مسؤولي القطاعات الحكومیة والقطاع الخاص لكلا البلدین.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأربعاء، أن مذكرات التفاھم تضمنت مجالت التجارة الإلكترونیة بین حكومتي الكویت ومملكة البحرین، فضلاً عن التعاون المتادل في الشؤون الجمركیة.

  --محدث.. أسعار النفط تواصل الهبوط بعد بيانات المخزونات الأمريكية

  --محدث.. الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً لأعلى مستوى في 22 شهراً

وتم توقیع مذكرة تفاھم بین غرفتي التجارة والصناعة في كلا البلدین بغرض تطویر العلاقات التجاریة وتعزیز أواصر التعاون الاقتصادي وتوثیق سبل الاتصال والتعارف بین رجال الأعمال والمؤسسات التجاریة.

فيما ووقعت مذكرة تفاھم رابعة، بھدف تعزیز وتطویرالتعاون الثنائي في مجال تبادل المعلومات والأخبار بین الوكالتین عبر الوسائل التقنیة.

وشملت المذكرة خامسة، برنامجا تنفیذیا في مجال حمایة البیئة بین حكومتي مملكة البحرین والكویت للأعوام "2019-2021"، للتنسیق بینھما لمتابعة تطبیق البرنامج كما ورد في مذكرة التفاھم الموقعة بتاریخ 2 فبراير/شباط لعام 2018، بین الحكومتین في مجال التعاون الفني وحمایة البیئة.

ووقع الجانبان مذكرة التفاھم السادسة، بشأن برنامج تنفیذ للتعاون في مجال الثقافة والفنون بالفترة "2019-2021”، وأخرى للتعاون بذات الفترة في المجالات الزراعیة والثروة البحریة.

وتم كذلك توقیع محضر الاجتماع الذي تضمن سبل تعزیز وتطویر التعاون بین البلدین الشقیقین في عدد من مجالات التعاون الحیویة الأخرى.

ترشيحات

محلل: سوق الكويت تأثر بعمليات جني الأرباح خلال تعاملات أبريل

رئيس وزراء البحرين يفتتح معرض الخليج للعقار 2019