TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جنرال إلكتريك تستكمل تحديث 4توربينات غازية بمحطة غرب دمياط للكهرباء

جنرال إلكتريك تستكمل تحديث 4توربينات غازية بمحطة غرب دمياط للكهرباء
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة جنرال إلكتريك للطاقة، استكمال تحديث مسار الغاز المتقدم (AGP) على أربعة توربينات غازية 9E في محطة توليد كهرباء غرب دمياط التابعة لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء والتي تبلغ قدرة إنتاجها 1.5 جيجاوات. 

وأوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن التوسع ساعد في زيادة كفاءة الوقود بنسبة 2.2 بالمائة، ومتوسط الإنتاج لكل توربين بحوالي 4.5 ميجاوات، مما أدى إلى زيادة إجمالي الإنتاجية في المحطة بمقدار 18 ميجاوات، أي ما يعادل مقدار الكهرباء اللازمة لتشغيل ما يصل إلى 15 ألف منزل بمصر. 

*الكهرباء المصرية تقرر عدم احتساب غرامات تأخير على صغار المشتركين

*"تايم للفنادق" الإماراتية تفتتح 5 مشروعات بالشرق الأوسط خلال 2019

وأضافت، أن التقنية المتطورة أدت إلى زيادة كبيرة في متوسط المدة بين أعمال صيانة المحطات من 12 ألف ساعة إلى 32 ألف ساعة، والذي سيقلل تكاليف التشغيل بشكل كبير.

ويقدم حل مسار الغاز المتقدم (AGP) من شركة جنرال إلكتريك للعملاء مجموعة من تطويرات الأداء التي يمكن تصميمها وفقاً لاحتياجاتهم التشغيلية، وتم تركيب هذه التقنيات على أكثر من 435 توربين غازي في 39 دولة في خمس قارات، و أنتجت 775 مليون دولار سنوياً من الربح لمنتجي الطاقة.

 كما سبق لشركة جنرال إلكتريك أيضاً أن قامت بتطبيق تحديث مسار الغاز المتقدم (AGP) بنجاح على أربعة توربينات غازية من طراز 9F تقع في محطات كهرباء الكريمات والنوبارية في مصر.

وأدت التحديثات لزيادة متوسط الإنتاج بحوالي 7% لكل توربين، ومددت متوسط عمر كل منها بمقدار 24 ألف ساعة.

ترشيحات

العاصمة الإدارية توقع اتفاقية لتوصيل الغاز للحي الحكومي

مصر والقبرص تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي بمجالات الطاقة