TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يعود لمستوى قياسي مع زيادة قوية للواردات

إنتاج النفط الأمريكي يعود لمستوى قياسي مع زيادة قوية للواردات

مباشر: عاود إنتاج النفط في الولايات المتحدة الصعود إلى أعلى مستوى في تاريخه خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع زيادة قوية في واردات الخام الأمريكي.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط بالولايات بلغ 12.200 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل الجاري وهو ما يمثل زيادة بنحو 100 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

ويقف بذلك إنتاج النفط الأمريكي عند أعلى مستوى في تاريخه على صعيد المستويات الأسبوعية بعد أن كان فقد هذه القمة في الأسبوع المنتهي في 12 أبريل الجاري.

وصعدت واردات النفط الأمريكية بدرجة أكبر من الزيادة المسجلة في صادرات الولايات المتحدة من الخام ما أدى إلى زيادة تتجاوز 800 ألف برميل يومياً في صافي واردات النفط.

وارتفعت صادرات النفط بالدولة صاحبة أكبر اقتصاد بالعالم بنحو 280 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنقضي ليصل الإجمالي إلى 2.681 مليون برميل يومياً.

فيما شهدت الواردات النفطية زيادة قدرها 1.157 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي لترتفع إلى 7.149 مليون برميل يومياً.

ويعني ذلك أن صافي واردات الولايات المتحدة النفطية سجلت 4.468 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنصرم وهو ما يمثل ارتفاعاً قدره 877 ألف برميل يومياً مقارنة مع الأسبوع السابق له.

ويعتبر الأسبوع المنتهي في 17 أبريل هو أكثر الأسابيع التي شهدت واردات أمريكية من الخام منذ منتصف فبراير الماضي.

وبالنسبة للمخزونات النفطية في الولايات المتحدة، فشهدت زيادة 5.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي لتكون عند أعلى مستوى منذ أكتوبر 2017، وهو أعلى بكثير عن توقعات المحللين البالغة 0.9 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

وبحلول الساعة 5:37 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.2% إلى 74.38 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.8% ليهبط إلى 65.79 دولار للبرميل.