TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطروحات الحكومية تضيف 400 مليار جنيه لرأس المال السوقي للبورصة

الطروحات الحكومية تضيف 400 مليار جنيه لرأس المال السوقي للبورصة
وزارة المالية

القاهرة - مباشر: قال مساعد وزير المالية المصري، إن برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق رأس المال سيضيف قرابة 400 مليار جنيه إلى رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

وأضاف خالد عبدالرحمن، في بيان له اليوم الأربعاء، أن برنامج الطروحات الحكومية يستهدف تطوير الشركات الحكومية ورفع كفاءتها، وكذلك تنمية البورصة لتعزيز التداول والسيولة وزيادة قدرتها التنافسية كأداة مهمة لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

    *القوى العاملة: الخميس إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة تحرير سيناء

    *الدولية الإسلامية: توقيع اتفاقيات مع الدول الأعضاء على رأسهم مصر

وأوضح أن الحكومة تعمل لوضع البورصة المصرية في مكانة تنافسية مع بورصات المنطقة العربية والشرق الأوسط، مطالباً الدول الأخرى في المنطقة لدعم بورصاتها.

ونوه بخطة البرنامج التي تستهدف طرح 23 شركة حكومية في المرحلة الأولى، من بينها 9 شركات سيتم طرح نسب إضافية، بخلاف 14 شركة جديدة.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف زيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية بقيمة 450 مليار جنيه، حيث تمثل نحو 45% من القيمة الحالي لرأسمال السوق الذي يبلغ نحو تريليون جنيه.

وتابع: "الطروحات الحكومية تأتي بخلاف الإضافات من قِبل شركات القطاع الخاص في عمليات الإدراج، والحكومة تستهدف دعم مبدأ الحوكمة في قطاع الأعمال العام والشركات الحكومية جميعها".

وطالب بضرورة تسريع الخطوات في عمليات الطرح لتحقيق معدلات نمو مرتفعة في فترات زمنية قصيرة.

ترشيحات:

الجنيه يستقر أمام الدولار خلال التعاملات الصباحية في 18 بنكاً

رئيس اتحاد البورصات العربية يطالب بإجراءات لمواجهة تدني السيولة بالأسواق