TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأوروبي يتوقع تأثيراً محدوداً للتعريفات الأمريكية على السيارات

المركزي الأوروبي يتوقع تأثيراً محدوداً للتعريفات الأمريكية على السيارات

من: نهى النحاس

مباشر: يرى البنك المركزي الأوروبي أن التأثير المباشر لتعريفات السيارات الأمريكية على منطقة اليورو سيكون ضئيلاً، في حين أن تصعيد التوترات التجارية سيكون له عواقب خطيرة على الاقتصاد العالمي.

وفي تقرير صادر عن البنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء ذكر فيه أن صناعة السيارات قد تتكبد خسائر بنسبة 4% في حالة تطبيق تعريفات جديدة على الواردات.

وتابع البيان أن تطبيق تعريفات جديدة سيكون له تأثير محدود على اقتصاد الإقليم بالنظر إلى الحجم النسبي للقطاع.

وأوضحت المذكرة أن المميزات التي قد تخلقها التعريفات لصالح شركات السيارات الأمريكية سيبطلها على نحو كبير الإجراءات الانتقامية التي تؤثر على أجزاء الاقتصاد الأخرى.

وكانت الولايات المتحدة انتهت في فبراير الماضي من التحقيق الخاص بوزارة التجارة الأمريكية والمتعلق بواردات السيارات للكشف عن مدى تأثيرها على الأمن القومي والاقتصاد الأمريكي والذي أثار مخاوف وقتها بتطبيق تعريفات جمركية على السيارات.

وشدد التقرير الأوروبي على أن عواقب التعريفات الجمركية في العام الماضي تمثل مخاطر متواضعة تجاه التوقعات الاقتصادية بالنسبة لمنطقة اليورو والعالم.

ومع ذلك فإن المركزي الأوروبي وجد أن زيادة التعريفات الجمركية الأمريكية بنسبة 10% على كافة الشركاء التجاريين قد يخفض النشاط في أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 1.5% بالإضافة إلى تأثير سلبي إضافي ومتمثل في زيادة التوتر المالي.

ويتوقع البنك هبوط التجارة والنشاط الدولي بنسبة 2.5% و1% على الترتيب.