تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العائد العقاري لـ"الإمارات ريت" يرتفع 15.3% خلال 2018

العائد العقاري لـ"الإمارات ريت" يرتفع 15.3% خلال 2018
لاقتة تحمل شعار"الإمارات ريت"، الصورة أرشيفية
الإمارات ريت
REIT
-0.29% 0.68 -0.00

دبي - مباشر: ارتفع العائد العقاري لصندوق "الإمارات ريت" بنسبة 15.3 بالمائة على أساس سنوي خلال العام الماضي مقارنة بعام 2017 ليصل إلى 69.9 مليون دولار.

وأوضح الإمارات رايت في بيان اليوم الأربعاء، أن دخل التأجير بلغ 61.3 مليون دولار بزيادة بلغت 13.6% مقارنة بعام 2017، مدعوما بالزيادة في تأجير وحدات المكاتب في برج "إندكس تاور".

 * رئيس وزراء البحرين يفتتح معرض الخليج للعقار 2019

  * صور.. "إعمار" تطلق مرحلة جديدة من "إكسبو جولف" بدبي

وقد تراوح صافي قيمة الأصول عند 1.74 دولاراً  للسهم أو 520 مليون دولار، ممّا يعني أنه، بسعر السهم الحالي، سيؤدي إلى عائد قدره 10.7%، بما في ذلك الأرباح التي وُزّعت مرتين وبلغت في مجملها 8 سنتات للسهم (24 مليون دولار).

وأسّس صندوق "الإمارات ريت"  وهو أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية، في عام 2010 للاستثمار في المقام الأول في العقارات المُدرّة للدخل بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية. وقد وزّع الصندوق بانتظام أرباحاً على مساهميه مرتين في العام خلال السنوات الخمسة الماضية. 

ويمتلك الصندوق حالياً محفظة متوازنة قوامها 11 عقاراً في القطاع التجاري والتعليمي وقطاع التجزئة. يستفيد صندوق "الإمارات ريت" من مرسوم حصري صادر عن الحاكم والذي يسمح له بشراء العقارات في دبي ورأس الخيمة.  

تتولّى مجموعة "إكويتاتيفا"، التي تًعًدّ مجموعة رائدة في إدارة الأموال والأصول العقارية ومقرها دبي، إدارة "الإمارات ريت". وقد أطلقت المجموعة "الإمارات ريت" كأول صندوق للاستثمار العقاري (ريت) في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تستمرّ في توفير منتجات استثمارية مبتكرة للمستثمرين من القطاع المؤسسي وقطاع التجزئة. 

وتعتبر مجموعة "إكويتاتيفا" حالياً أكبر مدير لصناديق "ريت" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأكبر مدير في العالم لصناديق "ريت" المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ترشيحات: 

مساهمو "إعمار للتطوير" يعتمدون توزيع 26 فلساً للسهم

 "أدنوك" الإماراتية توقع اتفاقية لبيع منتجاتها في الهند

بالصور.. الإمارات وجنوب السودان توقعان 5 اتفاقيات أبرزها تشجيع الاستثمار

 مساهمو "إعمار مولز" يقرون توزيع 1.3 مليار درهم نقداً