TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السياحة المصرية": ضوابط جديدة لمراجعة الملف الخاص بالمعتمرين

"السياحة المصرية": ضوابط جديدة لمراجعة الملف الخاص بالمعتمرين
الحج والعمرة

القاهرة - مباشر: بحثت اللجنة العليا للعمرة والحج السياحي بوزارة السياحة، برئاسة مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية، قيام بعض الشركات السياحية باستصدار تأشيرات إلكترونية، خارج منظومة وزارة السياحة.

وقررت اللجنة العليا للعمرة، اليوم الثلاثاء، إضافة ضابط جديد إلى الضوابط المنظمة لموسم عمرة 1440هـ، والتي تتضمن التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج عمرة العام الجاري بالتوجه لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة؛ لمراجعة الملف الخاص بمعتمريها، وفتح موقع الوكيل السعودي الخاص بالشركة؛ وذلك لمراجعة الأعداد المنفذة فعلياً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

  --مصر وشركاء إقليميون يطالبون بمنح مهلة للسودان لإقامة نظام ديمقراطي

  --الوطنية للانتخابات: الموافقة على تعديلات الدستور المصري بنسبة 88.83%

وتابعت، على أن يتم إرسال موافقة الغرفة إلى وزارة السياحة، من خلال موقع خدمات الحج والعمرة، ليتسنى للشركة الحصول على كشف الأمن العام للمعتمرين، ممهورا بخاتم شعار الجمهورية؛ لتسليمه للجان وزارة السياحة بالمطارات والموانئ.

كما قررت اللجنة، قيام غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالتعميم على الشركات السياحية بشأن الضابط الجديد، واعتباره أحد الضوابط المنظمة لموسم عمرة 1440هـ، وحال مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات السياحة المخالفة، وكافة الشركات السياحية ذات الصلة بالمخالفة.

وقررت اللجنة، الدفع بلجان بالمنافذ الجوية والبحرية والبرية؛ للتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط الموضوعة من قبل الوزارة بشأن تنفيذ برامج العمرة لموسم 1440هـ، ووفقاً لكشوف الأمن العام المعتمدة من الوزارة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المخالفة؛ فضلا عن قيام غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، بمخاطبة اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، بعدم مخالفة الضوابط المنظمة لعمرة 1440هـ، وبالأخص الالتزام بالسقف العددي المسموح به للشركات السياحية المصرية.

وأكدت اللجنة، أنه يتم التنسيق مع وزارة الطيران المدني؛ لإلزام جميع شركات الطيران الناقلة للمعتمرين، بعدم إصدار أي تذاكر سفر لأية شركة سياحية حاصلة على تأشيرات إلكترونية للمعتمرين، دون اتباع الضوابط الصادرة من وزارة السياحة؛ لمنع التكدسات بالمطارات.

وقررت اللجنة، قيام قطاع الشركات السياحية بمخاطبة جميع شركات الطيران الناقلة للمعتمرين، وكذا شركة (نما) للملاحة البحرية بعدم إصدار أي تذاكر سفر للمعتمرين لأية شركة سياحة حاصلة على تأشيرات إلكترونية، دون إخطار الوزارة؛ لمنع التكدسات بالمطارات والموانئ.

كما قررت اللجنة، مخاطبة وكيل وزارة الحج السعودي لشؤون العمرة بضرورة إلزام الوكلاء السعوديين المعتمدين من قبل وزارة الحج السعودي، بموافاة وزارة السياحة المصرية ببيان يومي بإدخالات وأعداد المعتمرين المنفذين فعلياً لكل وكيل خارجي (الشركات السياحية المصرية)، وذلك من خلال الموقع الرسمي لخدمات الحج والعمرة أو البريد الإلكتروني الخاص بوزارة السياحة المصرية.

وأكملت: "وإخطار وكيل وزارة الحج السعودي لشؤون العمرة لموافاة وزارة السياحة (قطاع شؤون الحج والعمرة) عما إذا كانت الشركات السياحية المصرية الواردة بالبيان المرفق بالخطاب قد نفذت تأشيرات عمرة هذا الموسم 1440هـ من عدمه؛ نظراً لكون هذه الشركات غير مصرح لها بالعمل في سوق العمرة هذا الموسم، من قبل وزارة السياحة المصرية، على ضوء الجزاءات الصادرة بشأنها".

وقررت اللجنة، سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات السياحية المخالفة خلال الأسبوع الجاري.

ترشيحات

وزيرة: مصر رفعت حصتها من الاستثمار الأجنبي رغم التباطؤ العالمي

مصر الجديدة للاسكان تدرس عروض لإقامة مشروع بنموذج المدن الذكية