TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. ترامب يتعهد بالانتقام بعد تراجع أرباح هارلي ديفيدسون

محدث.. ترامب يتعهد بالانتقام بعد تراجع أرباح هارلي ديفيدسون

من: سالي إسماعيل

مباشر: تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانتقام من التعريفات الأوروبية والتي أثرت سلباً على الأداء المالي لشركة هارلي ديفيدسون.

وكتب ترامب في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الثلاثاء، أن هارلي ديفيدسون تتعرضت للمعاناة بسبب التعريفات مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الشركة تدفع حالياً تعريفات بنحو 31%.

وأعلنت الشركة الأمريكية المصنعة للدراجات النارية اليوم انخفاض أرباحها بنسبة 26.8% خلال الربع المنتهي في مارس الماضي لتلقي باللوم بشكل جزئي عن هذا الأداء على التعريفات الأوروبية.

وذكر الرئيس الأمريكي أن الشركة اضطرت إلى نقل إنتاجها إلى الخارج في محاولة لتعويض بعض التعريفات التي تعرضوا لها والتي سترتفع إلى 66% في يونيو 2021.

وكانت هارلي أعلنت في العام الماضي خططاً لنقل إنتاجها من الدراجات النارية الموجهة للاتحاد الأوروبي إلى مصانع خارج الولايات المتحدة من أجل تجنب التعريفات الأوروبية المفروضة كرد انتقامي على رسوم ترامب على واردات الألومنيوم والصلب.

وأكد ترامب: "سنقوم بالرد بالمثل".

يذكر أن ترامب كان قد دعا إلى مقاطعة الشركة المصنعة للدراجات النارية في العام الماضي وسط هذا النزاع بشأن الصلب كما هدد آنذاك بفرض ضرائب مرتفعة كنوع من الرد الانتقامي.

وبحسب نتائج أعمال هارلي ديفيدسون، فإن تراجع الطلب والتكاليف المرتفعة من التعريفات الأمريكية على المواد الخام إلى جانب الضرائب الأوروبية على واردات الشركة من الدراجات النارية أضرت بأداءها المالي.

وبلغ نصيب سهم هارلي ديفيدسون من الأرباح المعدلة 98 سنتاً وهو أعلى من توقعات المحللين البالغة 65 سنتاً.

في حين تراجعت إيرادات الشركة الأمريكية من الدراجات النارية والمنتجات ذات الصلة بها بنحو 12.3% خلال الربع الأول من هذا العام على أساس سنوي إلى 1.19 مليار دولار.

وحققت الشركة صافي أرباح 127.9 مليون دولار (80 سنتاً للسهم) في الربع الأول وهو أقل من 174.76 مليون دولار (1.03 دولار للسهم) المسجلة بالفترة نفسها من 2018.

وانخفض سهم هارلي ديفيدسون بنسبة 2.9% في جلسة أمس ليغلق عند مستوى 39.72 دولار لكنه استهل جلسة اليوم على ارتفاع محدود ليصل إلى 39.88 دولار قبل أن يتحول إلى الهبوط بأكثر من 0.5% ليسجل 39.50 في تمام الساعة 2:42 مساءً بتوقيت جرينتش.