TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتصالات الإماراتية تستقبل 3 ملايين مشترك جديد بالربع الأول

اتصالات الإماراتية تستقبل 3 ملايين مشترك جديد بالربع الأول
أحد فروع شركة اتصالات الإماراتية، الصورة أرشيفية
إي أند
ETISALAT
0.33% 18.32 0.06

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: أظهرت البيانات المالية لمجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أن إجمالي عدد المشتركين ارتفع 2.14 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018.

وأوضحت البيانات أن عدد المشتركين ارتفع خلال الفترة إلى 143 مليون مشترك لتزيد نحو 3 ملايين مشترك، مقارنة بـ 140 مليون مشترك في الربع الأول من 2018.

تحذير هام بشأن الأرصاد الجوية بالإمارات

الإمارات ضمن أفضل الوجهات الاستثمارية بالعالم

وعزت المجموعة في البيانات هذا الارتفاع إلى الاحتفاظ بالنمو القوي في أعداد المشتركين في المغرب، وباكستان، والسعودية، وبوركينا فاسو، وموريتانيا، وساحل العاج وجمهورة توجو، النيجر.

ودعم قاعدة مشتركي المجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع قاعدة المشتركين لاتصالات المغرب إلى نحو 61.5 مليون مشترك في 30 مارس 2019، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 5 بالمائة.

وفي المقابل، وعلى مستوى دولة الإمارات، تراجع عدد مشتركي المجموعة إلى 12.6 مليون مشترك بنسبة 3 بالمائة مقارنة مع الربع الأول 2018، بسبب انخفاض عدد المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك.

أما في مصر، فقد بلغ عدد المشتركين لدى "اتصالات" 27.1 مليون مشترك، بما يمثل انخفاضاً سنوياً بمعدل 9% جراء التأثر بالمزيد من المتطلبات التنظيمية الصارمة في اكتساب المشتركين التي فرضتها الجهات المنظمة في الدولة.

وأعلنت اتصالات، صباح اليوم عن نمو صافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2019، بنسبة 5 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 2.21 مليار درهم (600 مليون دولار).

 

ترشيحات:

نمو الإيرادات التشغيلية يرتفع بأرباح بنك المشرق 5% بالربع الأول

قريباً في دبي.. مركز تجاري جديد بمليار درهم

الهوية الإماراتية تتيح 8 خدمات إلكترونية جديدة

لائحة لاعتماد أجهزة الاتصالات المتداولة بالإمارات