TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: عائد توزيعات جذاب لـ"جرير" في 2019..ورفع مستهدف السهم

شركة أبحاث: عائد توزيعات جذاب لـ"جرير" في 2019..ورفع مستهدف السهم
مكتبة جرير
جرير
4190
-9.21% 13.80 -1.40

الرياض- مباشر: أبقت شركة الراجحي المالية على تصنيفها المحايد لشركة جرير للتسويق متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها، مع رفع السعر المستهدف للسهم إلى 171 ريال مقارنة مع السابق عند 151 ريال للسهم.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن سهم شركة جرير للتسويق يوفر عائد توزيعات تقديري جذاب للسنة المالية 2019 يبلغ 4.2%.

الإسكان السعودية: بدء تنفيذ 46 مشروعاً لبناء 80 ألف وحدة

مطالبات بالشورى السعودي بتوحيد إجراءات قراءة العدادات الكهربائية

وقالت الراجحي المالية إن أرباح جرير الصافية للربع الأول 2019، جاءت أقل من تقديراتها البالغة 245 مليون ريال؛ وكان انخفاض الأرباح عن التقديرات، يعزى أساسا إلى انخفاض المبيعات وارتفاع تكاليف المبيعات والمصروفات الإدارية والارتفاع المحتمل في تكاليف الفائدة بسبب ارتفاع مستويات الدين.

وارتفعت أرباح جرير الصافية للربع الأول 2019 بنسبة 6.7 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 234 مليون ريال.

وتابعت شركة الأبحاث: واستمرت الايرادات في النمو بنسبة جيدة بلغت 18 بالمائة على أساس سنوي، (رغما عن أنها أقل بدرجة طفيفة من تقديرها للنمو بمعدل 20.9 بالمائة على أساس سنوي)، مدعومة بارتفاع عدد الفروع وارتفاع مبيعات الأجهزة الالكترونية بدعم من قناة التجارة الالكترونية.

وقالت الراجحي المالية، إن شركة جرير تعتبر في وضع جيد يمكنها من الاستمرار في زيادة إيراداتها نتيجة لاستحواذها على مزيد من الحصص في السوق، مدعومة بالارتفاع في مبيعات السوق الإلكترونية، التوسع في عدد الفروع والتحول الهيكلي الى شركات التجزئة المنظمة.

وتابعت: من المحتمل أن تستفيد "جرير" من تشكيلة منتجاتها وفقا لتفضيلات العملاء المتغيرة (تجاه أجهزة الهاتف والكمبيوتر الأكثر ذكاء).

وتوقعت أن ترتفع الهوامش في المستقبل نتيجة لزيادة الفروع التي تم افتتاحها مؤخرا لمبيعاتها في ظل التحسن في مستوي الكفاءة التشغيلية. 

ترشيحات:

مطالبات بالشورى السعودي لوزارة الصناعة..أبرزها إنشاء هيئة وطنية ونظام للتعدين

برنامج تطوير القطاع المالي بالسعودية يكشف مؤشراته المُحققة بنهاية 2018

مصر تدعو إلى تأسيس جمعية عربية للأوراق المالية

السعودية: 40 ألف أسرة استفادت من "سكني" خلال 3 أشهر

السعودية تدشن منصة "قوى" بـ22 خدمة رقمية لتعزيز التوطين

العمل السعودية: 133 ألف منشأة جديدة خلال الربع الأول لـ2019