TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بورصة مصر:نعمل على صياغة رؤية شاملة لتنمية البورصات العربية

رئيس بورصة مصر:نعمل على صياغة رؤية شاملة لتنمية البورصات العربية
محمد فريد خلال مؤتمر البورصات العربية

القاهرة - مباشر: قال رئيس البورصة المصرية، إننا نعمل على صياغة رؤية شاملة لتنمية البورصات العربية وزيادة دورها في الاقتصاد؛ عبر تذليل العقبات التي تحول دون ذلك وأهمها انخفاض أعداد الشركات الراغبة في القيد، وهو أمر يجب أن تدرس أبعاده على المستوى الدولي وليس الإقليمي فقط".

وأضاف محمد فريد خلال مؤتمر البورصات العربية عقد اليوم الثلاثاء، أن رئاسة مصر لاتحاد البورصات العربية شرف كبير، مضيفاً أن الشركات تمر بحالة من العزوف عن القيد في البورصات، وهو ما يأخذنا في منحى الإصلاح كجزء من سلسلة القيمة المضافة.

*الكهرباء المصرية تقرر عدم احتساب غرامات تأخير على صغار المشتركين

*"تايم للفنادق" الإماراتية تفتتح 5 مشروعات بالشرق الأوسط خلال 2019

وتابع: "لذلك يجب علينا أن نعمل بأنفسنا، وتحسين مستويات العرض من الأوراق المالية، فإذا لم تكن قواعد وأدوات تداول مرنة تسمح بدخول وخروج المستثمر من المجال في أي وقت، فلن يكون هنالك أمل في التطوير".

وأشار فريد، إلى أهمية تعريف الشركات بعمليات الاستثمار من خلال أسواق رأس المال، وكذلك الادخار، ويجب خلق طبقة متوسطة على المدى الطويل عبر زيادة أعداد الشركات المدرجة.

وأوضح أن تلك المسؤولية لا تقع فقط على عاتق البورصات، بينما يقع على البنوك وشركات الاستثمار ومؤسسات الرقابة أدوار في تلك العملية، ويجب أن يتم وضع حلول للتطوير بالتعاون بين كافة الجهات.

ترشيحات:

رئيس بورصة مصر: البورصات العربية تعاني من قلة الشركات المقيدة

رئيس اتحاد البورصات العربية يُطالب بإجراءات لمواجهة تدني السيولة ...