TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة العراقية تكشف تفاصيل الاتفاقيات الموقعة مع السعودية

الصناعة العراقية تكشف تفاصيل الاتفاقيات الموقعة مع السعودية
الشركة العامة للصناعات الإنشائية العراقية

مباشر: جددت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، اليوم الثلاثاء، دعوتها لرجال الأعمال الأجانب إلى استغلال الفرص الاستثمارية بعد أن تمت تهيئة الأرضية المناسبة لها.

وقالت الوزارة، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن مذكرة التفاهم الموقعة مع السعودية تضمنت الاستثمار في صناعات البتروكيمياويات والحديد والاستخراجية المعدنية.

وقال وزير الصناعة والمعادن، إن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم صناعي مشترك مع المملكة العربية السعودية؛ تتضمن تشغيل العديد من المصانع.

وأضاف صالح الجبوري، أن المذكرة سترى النور قريبا، وتضمنت في أن يقوم الجانب السعودي في استثمار عدد من المشاريع الاستراتيجية في العراق، إضافة إلى الشراكة في الصناعات التحويلية والاستخراجية.

ودعا الوزير، المستثمرين الأجانب لزيارة موقع الوزارة الإلكتروني والاطلاع من خلاله على الفرص الاستثمارية. 

ولفت الجبوري، إلى أنه من المؤمل أن تشهد الأشهر القريبة بدء تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين العراق والسعودية، وبمشاركة القطاعين العام والخاص، بما يسهم في تحسين نوعية الإنتاج، بحسب المتحدث باسم الوزارة عبد الواحد علوان.

وقال علوان، إن المستثمر يحتاج إلى تشريع قانون يدعم رأسماله الذي يأتي به للعراق، مشيرا إلى أن ما طرح للاستثمار مع الجانب السعودي يخص البتروكيمياويات وصناعة الحديد والصلب، إضافة إلى الصناعات الاستخراجات المعدنية. 

يشار إلى أن أكثر من 100 فرصة صناعية استثمارية عرضها العراق على الجانب السعودي خلال الزيارات المتبادلة بين العراق والسعودية.

ترشيحات:

وزير الزراعة: العراق يتجه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة

النفط العراقية تعلن آلية استبدال أسطوانات الغاز الحديدية

المركزي العراقي: 182.2 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الاثنين