TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

27 أبريل.. مجلس وزراء أوابك يجتمع في الكويت

27 أبريل.. مجلس وزراء أوابك يجتمع في الكويت
منصة نفط بحرية

الكويت - مباشر: يعقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، اجتماعه الـ 102 على مستوى المندوبين في دولة الكويت يوم السبت المقبل، الموافق 27 أبريل.

وأعلن الأمين العام للمنظمة، أن الاجتماع سيعقد برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعلاقات الدولية في الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وممثل مملكة البحرين في المكتب التنفيذي للمنظمة، فيحان الفيحاني، وفق كونا.

*الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة سريلانكا "فوراً"

  *ماذا يعني قرار إلغاء الاستثناءات من العقوبات الإيرانية بالنسبة للأسواق؟

وأضاف عباس النقي، أن جدول الأعمال سيتضمن مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة، منها المصادقة على حسابات الأمانة العامة والهيئة القضائية عن العام الماضي.

ويستعرض الاجتماع أيضاً نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال الربع الأول من العام الحالي، ومن بينها تقرير حول الأوضاع البترولية العالمية، ومتابعة موضوع شؤون البيئة، وتغير المناخ، وسير العمل في بنك المعلومات، واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.

وبين النقي أن مجلس وزراء المنظمة سيطلع على تقرير بشأن الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019، وعددها 4 دراسات.

يشار إلى أن الاجتماع الـ 102 لمجلس وزراء المنظمة سيسبقه الاجتماع الـ 153 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في الكويت يومي الخميس والجمعة المقبلين، وسيترأسه كذلك فيحان الفيحاني وهو مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين.

ترشيحات:

الوزراء الكويتي يحيل ميزانية 2019-2020 للجان مختصة لدراستها

السويدي: الاستحواذ على "جلوبل" من أهم الخطوات بمسيرة "كامكو"