TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر الأول: استراتيجية جديدة تمهد التحول للربحية

قطر الأول: استراتيجية جديدة تمهد التحول للربحية
مواطن يجري معاملة بنكية
بنك لشا
QFBQ
0.81% 1.25 0.01

الدوحة - مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، إن البنك لديه استراتيجية جديدة ستقوم على تغيير أداء العمل والمنتجات والتحول للربحية، منوهاً أن التركيز سيكون على السوق القطري، وأسواق خارج المنطقة كأوروبا الغربية والولايات المتحدة.

وأضاف عبد الله المري، في تصريحات لـ "سي إن بي سي" عربية أن العام الماضي كان "صعباً" بالنسبة لقطر الأول، وذلك بعد تأثر الاستثمارات بعدد من الأسباب في بعض الدول مثل تركيا وسوريا.

*"قطر للبترول" تطرح مناقصة لبناء أحواض سفن نقل الغاز

 *4 عوامل تتحكم في أداء بورصة قطر بالفترة المقبلة

جاءت تصريحات رئيس مجلس الإدارة على هامش انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك أمس الاثنين.

يشار إلى أن العمومية غير العادية للبنك أقرت أمس تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع بنسبة 50 بالمائة، إلى جانب تجزئة القيمة الإسمية للسهم لتصبح ريالاً واحداً، بدلاً عن 10 ريالات، وفقاً للقرار رقم 4 للسنة المالية 2018 الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية.

واعتمدت العمومية تعديل النظام الأساسي وفقاً للوائح الجديدة للحوكمة المؤسسية الصادرة عن هيئة قطر للأسواق المالية، وصادقت على جميع التعديلات المقترحة على النظام الأساسي.

وبشأن العمومية العادية فقد أقرت توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح سنوية على المساهمين، إلى جانب عدم تخصيص احتياطي اختياري عن عام 2018.

يذكر أن رأس مال قطر الأول يبلغ ملياري ريال، وزعت على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات قطري.

وكان البنك قد سجل في العام الماضي خسائراً بقيمة 481.9 مليون ريال، مقابل 269.26 مليون ريال خسائر عام 2017، بارتفاع 78.97 بالمائة.

وبحلول الساعة 12:15 بتوقيت قطر، انخفض سهم قطر الأول بنسبة 0.37 بالمائة، ليصل إلى سعر 5.38 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 15.16 مليون ريال، وزعت على 2.76 مليون سهم.

ترشيحات..

مسؤول: محكمة قطر الدولية توسع اختصاصاتها لتشمل منازعات المناطق الحرة

"قطر الأول" يُقر تخفيض رأس مال لمواجهة تأثير الخسائر المتراكمة