TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً مع إعلان بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً مع إعلان بيانات اقتصادية

مباشر: عزز الدولار الأمريكي من مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية ومع استعداد الأسواق لاستئناف التعاملات بعد إجازات أعياد الفصح.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ 2017 في حين أشارت بيانات أخرى إلى تباطؤ نمو أسعار المنازل الأمريكية خلال فبراير.

وكانت بيانات اقتصادية كشفت أمس تراجع مبيعات المنازل الأمريكية القائمة بمعدل سنوي 4.9% عند 5.21 مليون وحدة وذلك شهر مارس الماضي ومقابل مستوى 5.48 مليون وحدة المسجل في فبراير السابق له.

واستأنفت الأسواق الأوروبية تعاملاتها اليوم بعد توقف استمر يومي الجمعة والإثنين للاحتفال بأعياد الفصح.

كما قررت الولايات المتحدة إلغاء الاستثناء الخاص بالسماح لبعض الدول بشراء النفط الإيراني دون التعرض لعقوبات وهو القرار الذي يهدد وفرة المعروض في الأسواق.

وبحلول الساعة 2:13 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.5% إلى 1.1205 دولار، بينما استقر أمام الين عند 111.95 ين.

في حين صعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% لتهبط الورقة البريطانية إلى 1.2955 دولار، كما زادت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.6% إلى 1.0216 فرنك.

وأثناء تلك الفترة، زاد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4% إلى 97.648.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في الأسبوع الجاري بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة عن الربع الأول من العام الجاري إلى جانب حركة الإفصاحات عن نتائج أعمال الشركات.