TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي: تأثيرات إيجابية لانخفاض الأسعار على العقارات

المركزي الإماراتي: تأثيرات إيجابية لانخفاض الأسعار على العقارات
مقر المصرف المركزي الإماراتي، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أكد محافظ المصرف المركزي الإماراتي وجود تأثيرات إيجابية لانخفاض أسعار الشراء والتأجير، تتمثل في تحسن القدرة على تحمل الكلفة المالية للعقارات السكنية.

وبين مبارك المنصوري أن التمويلات المصرفية الممنوحة لقطاعات البناء والتشييد والعقارات شهدت تباطؤاً في نسبة الزيادة السنوية من 12.6 بالمائة خلال عام 2017 إلى 5.7 بالمائة خلال عام 2018.

الإمارات تؤكد سلامة مواطنيها في سريلانكا

 * أرباح "أبوظبي الإسلامي" ترتفع 1.7% بالربع الأول

ولفت إلى أن هذا التباطؤ يعد أمراً طبيعياً كنتيجة لبعض التباطؤ الحاصل بأسواق العقارات خلال هذه الفترة، حيث يعكس هذا التباطؤ قدراً من الحيطة والحذر لدى البنوك، ويحافظ على سلامتها، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وتوقع أن يشهد هذا القطاع حالة من الاستقرار يضمن له الاستدامة، وذلك مع عودة الانتعاش للأنشطة غير النفطية منذ بداية النصف الثاني من العام الماضي، والتي يتوقع أن تتواصل خلال العام الجاري.

وشدد على أنه يتعين على بنوك الإمارات والمشاركين الآخرين في السوق أن يديروا المخاطر المتصلة بتسهيلاتهم الممنوحة للقطاع العقاري على نحو ملائم.

وأوضح أنه ليس من صلاحيات المصرف المركزي إصدار قرارات أو أنظمة لتنشيط القطاع العقاري، حيث تظل منهجيته الإشرافية والرقابية قائمة على المخاطر، مما يضمن وجود بيئة سليمة للبنوك.

ترشيحات:

جاهزية "مسبار الأمل" الإماراتي 85%.. أول مشروع فضائي عربي (فيديو)

 - الإيرادات الشهرية لفنادق دبي تقفز 88%

طيران الإمارات توقع اتفاقية الرمز المشترك مع الناقلة الهندية

دبي تستقبل 1.53 مليون سائح في فبراير