TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهوية الإماراتية تتيح 8 خدمات إلكترونية جديدة

الهوية الإماراتية تتيح 8 خدمات إلكترونية جديدة
بطاقات الجنسية والهوية بدولة الإمارات، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أتاحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، عن طريق الربط الإلكتروني مع الجهات المعنية والشركاء، ثمانية خدمات رئيسة يمكن للمتعاملين في الدولة إنجازها باستخدام بطاقة الهوية.

ومن أبرز تلك الخدمات: السحب النقدي من ماكينات البنوك التي فعّلت بطاقة الهوية في معاملاتها المصرفية، وخدمة تعبئة الوقود الذكية الذاتية "أدنوك الذكية"، التي تتيح من خلالها للمتعاملين دفع ثمن الوقود عبر بطاقة الهوية التي يتم ربطها وتفعيلها بحساب "محفظة أدنوك في إمارة أبوظبي".

الإمارات تؤكد سلامة مواطنيها في سريلانكا

 * أرباح "أبوظبي الإسلامي" ترتفع 1.7% بالربع الأول

وذكرت الهيئة أنه يمكن لحاملي بطاقة الهوية الاستفادة منها في دفع رسوم المعاملات المختلفة في العديد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، وفي الحصول على بطاقات خطوط الاتصالات، وبديلاً عن بطاقة التأمين الصحي، وكذا تخزين البيانات الصحية للمرضى، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وتتيح بطاقة الهوية لحامليها العبور عبر بوابات السفر الذكية، بناءً على رغبة المتعاملين في تفعيلها، إضافة إلى استخدام بطاقة الهوية عبر بوابات التصديق الرقمي.

وأوضحت الهيئة أن الرقم السري المصاحب لبطاقة الهوية يعتبر وسيلة لحماية المعاملات الشخصية المنجزة بواسطة بطاقة الهوية، إضافة إلى أنه من الوسائل المتبعة للتأكد من هوية حامل البطاقة، فضلاً عن إمكانية استخدام البصمة والصورة الشخصية للتحقق من هوية حاملها.

وأشارت إلى أن الرقم السري يتكون من أربعة أرقام، ويمكن تغييره شخصياً باستمرار باستخدام برنامج قراءة البطاقة من الهيئة.

ولفتت إلى أنه في حال عدم تفعيل الرقم السري خلال عملية التسجيل أو تم إلغاء تفعيل الرقم السري بسبب محاولات خاطئة عدة، يمكن للمتعامل التوجه إلى أقرب مركز تسجيل، ولا يستدعي ذلك الحصول على موعد مسبق، وإبلاغ مشرف المركز بالرغبة في تفعيل الرقم السري أو تغييره، حيث يتطلب الإجراء إحضار بطاقة الهوية، والتحقق من هوية حاملها باستخدام البصمة، ثم يطلب من المراجع إدخال رقم سري جديد مكون من أربعة أرقام.

ترشيحات:

جاهزية "مسبار الأمل" الإماراتي 85%.. أول مشروع فضائي عربي (فيديو)

 - الإيرادات الشهرية لفنادق دبي تقفز 88%

طيران الإمارات توقع اتفاقية الرمز المشترك مع الناقلة الهندية

دبي تستقبل 1.53 مليون سائح في فبراير