TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لائحة لاعتماد أجهزة الاتصالات المتداولة بالإمارات

لائحة لاعتماد أجهزة الاتصالات المتداولة بالإمارات
مقر الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية ، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أصدرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية اللائحة التنظيمية لنظام اعتماد نوعية أجهزة الاتصالات المتداولة داخل الدولة، على أن يبدأ تطبيقها على مصنعي ومستوردي وموزعي أجهزة الاتصالات بالدولة اعتباراً من 15 مايو / آيار المقبل.  

وألزمت الهيئة، مصنعي ومستوردي وموزعي أجهزة الاتصالات المسجلين بالحصول على الاعتماد من الهيئة لأجهزة الاتصالات قبل أن يتم عرضها أو بيعها في أسواق الدولة وفقا للمعايير المعتمدة من جانب الهيئة.

الإمارات تؤكد سلامة مواطنيها في سريلانكا

 * أرباح "أبوظبي الإسلامي" ترتفع 1.7% بالربع الأول

واشترطت اللائحة التنظيمية الجديدة على موزعي الأجهزة تقديم الوثائق والتقارير الفنية المطلوبة، فضلاً عن تقديم عينات من أجهزة الاتصالات بغرض فحصها عند الطلب، بحسب صحيفة الاتحاد.

واشترطت اللائحة التنظيمية الجديدة لنظام اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات، ضرورة إصدار الهيئة شهادة اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات بعد اعتمادها وتتضمن رقم اعتماد الأجهزة، بحيث تكون شهادة الاعتماد صالحة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لفترة مماثلة بعد الحصول على موافقة الهيئة ويحق للهيئة تغيير أو تعديل أو إلغاء التصاريح في أي وقت وللأسباب التي تراها الهيئة ضرورية.

وعرفت اللائحة التنظيمية لنظام اعتماد نوعية أجهزة الاتصالات، بأنها الأجهزة اللاسلكية أو أجهزة الاتصالات السلكية الطرفية المصنعة أو المهيأة للاستخدام في إرسال أو استقبال أو نقل خدمات الاتصالات من خلال شبكة الاتصالات.

وأكدت أنه يجوز لمصنع أو مستورد أجهزة الاتصالات ومقره في الدولة طرح جهاز اتصالات معتمد مسبقا من خلال الاعتماد على اعتماد منفصل تحت مسؤوليته أو الحصول على التفويض المباشر من مصنع أو مستورد أجهزة اتصالات آخر.

وأفادت الهيئة، بأن صدور اللائحة التنظيمية لنظام اعتماد النوعية، يستهدف حماية صحة وسلامة الأشخاص والمصلحة العامة وحماية الممتلكات وشبكات الاتصالات من خلال توفير المتطلبات الرئيسية التي يجب أن تمتثل لها كل الأجهزة السلكية واللاسلكية وهي أحكام إلزامية يجب أن تمتثل لها ويتم تصميم واعتماد هذه المتطلبات لضمان تحقيق مستوى عالٍ من الحماية.

ترشيحات:

جاهزية "مسبار الأمل" الإماراتي 85%.. أول مشروع فضائي عربي (فيديو)

 - الإيرادات الشهرية لفنادق دبي تقفز 88%

طيران الإمارات توقع اتفاقية الرمز المشترك مع الناقلة الهندية

دبي تستقبل 1.53 مليون سائح في فبراير