TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: فرص واعدة للتعاون بين مصر وقبرص في مجال الطاقة

مدبولي: فرص واعدة للتعاون بين مصر وقبرص في مجال الطاقة
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الوزراء، مصطفة مدبولي، وجود فرص واعدة للتعاون بين مصر وقبرص في الطاقة والغاز الطبيعي، فضلاً عن إمكانية مضاعفة حجم التبادل التجاري خلال الفترة القادمة.

وأشار مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إلى تطور العلاقات المصرية القبرصية في الفترة الأخيرة، خاصة مع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والشراكة بين مصر وكل من اليونان وقبرص.

  *مصر: لا تعديل لأسعار الضرائب.. وندرس مشكلات "القيمة المضافة"

  *الكهرباء المصرية تقرر عدم احتساب غرامات تأخير على صغار المشتركين

جاءت تصريحات مدبولي، خلال استقبله ديميتريس سيلوريوس، رئيس مجلس النواب القبرصي والوفد المرافق له، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، بأن رئيس مجلس النواب القبرصي أشاد خلال اللقاء بمستوى التعاون القائم بين مصر وقبرص، وحرص قيادتي البلدين على تعزيز أطر التعاون والتنسيق سواء على المستوى الثنائي، أو على المستوى الثلاثي مع اليونان.

وأعرب رئيس مجلس النواب القبرصي عن الشكر والتقدير لموقف مصر الثابت في مساندة قبرص من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية القبرصية.

وأعرب أعضاء الوفد القبرصي، عن سعادتهم بتزامن زيارتهم الحالية مع إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لأن ذلك أتاح لهم فرصة متميزة ليروا على أرض الواقع المناخ الديمقراطي الذي أُجرى فيه الاستفتاء، والأجواء الاحتفالية التي واكبت إدلاء المصريين بأصواتهم، مؤكدين أنهم سينقلون ما شاهدوه إلى الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس النواب القبرصي خلال الاجتماع إطلاق مبادرة لتعليم وتدريس اللغة العربية في قبرص بالتعاون مع الجامعات المصرية، وذلك من أجل الإسهام في مزيد من الفهم المتبادل بين قبرص والشعوب العربية وفى مقدمتها الشعب المصري.

ترشيحات

مصر تبحث سبل زيادة الصادرات الزراعية إلى الصين

مصر تبحث مع "LG" إمكانية المشاركة في تصنيع التابلت "محلياً"