TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: سندات الأرجنتين تشهد أسوأ أداء منذ 2014

تقرير: سندات الأرجنتين تشهد أسوأ أداء منذ 2014

مباشر: كشف تقرير أن السندات المقومة بالدولار في الأرجنتين تشهد أداءً سيئاً في الأسواق العالمية مع استمرار المخاوف بشأن اقتصاد البلاد.

وأوضح التقرير الذي نشرته وكالة بلومبرج، أمس الإثنين، أن أسعار السندات المقومة بالدولار في الأرجنتين تحوم دون 75 سنتاً لكل دولار، كما أن متوسط العائد على تلك السندات الدولية للأرجنتين بلغ 11.08%.

وذكر التقرير أن السندات المقومة بالدولار في الأرجنتين حققت عوائد بنحو 2.1% منذ بداية العام الحالي وحتى الآن وهو ما يمثل ثلث المتوسط بالنسبة لنظرائها في الأسواق الناشئة.

وكان متوسط العوائد على ديون الأسواق الناشئة شهد خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي أفضل أداء فصلي منذ عام 2012.

ويظهر سوق السندات في الأرجنتين قلق المستثمرين رغم الخط الائتماني غير المسبوق بقيمة 56 مليار دولار والذي حصلت عليه البلاد من صندوق النقد الدولي ووجود 76.7 مليار دولار من الاحتياطيات لدى البنك المركزي.

وبحسب التقرير، فإن عقود مبادلة مخاطر الائتمان تسعر احتمالية عدم سداد الديون بنسبة 49% على مدى الخمس سنوات المقبلة مقارنة مع 22% قبل عام مضى.

وتتداول الديون مستحقة السداد في عام 2021 دون مستوى 90 سنتاً وبعائد 13.5%.

ويعد العائد الإضافي الذي يطلبه المستثمرين للاحتفاظ بديون الأرجنتين المقومة بالدولار مقابل سندات الخزانة الأمريكية عند أعلى مستوى منذ عام 2014، عندما كانت البلاد تشهد حالة من التخلف عن السداد.