TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جازبروم تتوقع انخفاض الإنتاج بـ2019 مع تراجع الطلب الأوروبي

جازبروم تتوقع انخفاض الإنتاج بـ2019 مع تراجع الطلب الأوروبي

مباشر: تتوقع شركة جازبروم انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي خلال العام الحالي، حيث أن الطقس الدافئ والمنافسة المتزايدة يقلصان من الطلب الأوروبي على الإمدادات التي تنقلها الأنابيب من روسيا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة "فيتالي ماركيلوف" في تعليقات نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الإثنين، إن جازبروم تخطط لإنتاج 495 مليار متر مكعب من الغاز خلال هذا العام.

وتؤكد هذه التعليقات تعليقات محافظة للمديرين التنفيذيين للشركة في شهر فبراير بشأن مستويات الإنتاج من الغاز الطبيعي.

ومن شأن هذا الرقم من إنتاج الغاز الطبيعي أن يكون أول هبوط في غازبروم منذ 5 سنوات، كما أنه أقل من مستويات العام الماضي والبالغة 497.6 مليار متر مكعب.

ومن المعتاد أن تقوم الشركة العاملة في مجال الطاقة بتنقيح خطط الإنتاج عدة مرات سنوياً بناءً على الطلب في أوروبا، والتي تعتبر أكبر سوق لجازبروم.

ويوجد الكثير من كميات الغاز المخزنة بعد فصل الشتاء الدافئ، حيث قدرت غازبروم في الأسبوع الماضي أن حوالي 42% من منشآت تخزين الغاز الأوروبية ممتلئة.

جدير بالذكر أن إنتاج جازبروم ارتفع بنحو 2% في الفترة من 1 يناير وحتى 15 أبريل على أساس سنوي في حين أن صادراتها إلى أوروبا وتركيا انخفضت بنسبة 9%.

وبشكل غير متوقع، واجهت جازبروم منافسة في أوروبا من منافس محلي "نوفاتيك" والتي بدأت إنتاج الغاز المسال في عام 2017 وأصبحت مورد رئيسي للوقود خلال فصل الشتاء الماضي.