تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس الأمريكي للمباني الخضراء يكرّم أمين جدة والبترجي

المجلس الأمريكي للمباني الخضراء يكرّم أمين جدة والبترجي

الرياض- مباشر: بحضور أمين جدة الشيخ صالح بن علي التركي منح المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء (USGBC) ، مشروع "ديار السلام" شهادة الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED) والذي يعد أول مشروع سكني خاص حاز على شهادة ال (LEED) على مستوى المملكة وذلك بمقر المشروع يوم امس الاربعاء .

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة لايف ستايل ديفيلوبرز المهندس سلطان صبحي بترجي أن الحصول على (LEED) والتي تعني الريادة في مجالات الطاقة والتصميم البيئي وهو عبارة عن إعادة تعريف لطريقة تفكيرنا في الأماكن والمساحات التي نعيش ونعمل بها سيساهم في تحقيق ما تصبوا إلى رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بالطاقة والحفاظ على البيئة وجودة الحياة .

كما أبدى الأمين اعجابه بهذا المشروع الريادي والذي يخدم فئة كبيرة من المجتمع وخاصةً الشباب منهم وتمنى بأن يكون هذا المشروع حافزاً لكثير من الشركات العقارية في المنطقة الغربية لعمل مثل هذه المشاريع المتميزة.

مشروع ديار السلام يهدف إلى توفير وتسهيل أسلوب حياة معاصر وفريد من نوعه إذ تم توفير تقنيات جديدة والعمل على مبادارات لا سبق لها في المملكة. ومن ذلك أن المشروع يتميز بوجود أول محطات شحن للسيارات الكهربائية على مستوى المملكة.

توجد أيضا مواقف خاصة للدراجات تشجيعا للسكان في إستخدام الدراجات وممارسة النشاط

البدني خلالها. تم تزويد حاويات إعادة التدوير في جميع أنحاء المشروع لنشر ثقافة إعادة التدوير وجعلها عادة مبكرة للجيل القادم تُمارس في البيوت ليس فقط في الأماكن التجارية.

تم توقيع شراكة رسمية مع جمعية البر بجدة لتوفير صندوق خاص لتبرعات السكان لتسهيل عملية التبرعات وتشجيع السكان لفعل ذلك.

يتميز المشروع أيضا بمستوى عال في كفاءة الطاقة من خلال استخدام إضاءات موفرة للطاقة ووحدات تكييف عالية الكفاء وتوفير عزل حراري لواجهات المبنى الخارجية.

أعتمد التصميم بشكل مركز على واجهات زجاجية للإستمتاع بالضوء الطبيعي خلال النهار والإستغناء عن الإضاءة الكهربائية لتوفير الطاقة. أيضا تم إختيار جميع الأجهزة الكهربائية المنزلية بعناية لضمان تحقيق كفاءة عالية للطاقة.

من ناحية أخرى تم الأخذ بالإعتبار بتوفير استهلاك المياه من خلال استخدام فلاتر الترشيد بتقنية خلط الهواء مع الماء والتي تضمن الراحة والتوفير في نفس الوقت.

كذلك تم توفير عدادات مياه رقمية ذكية لزيادة وعي السكان بكمية استهلاكهم الخاص للمياه. وقد قاما بتنفيذ المشروع شركة IHCC المتخصصة في المشاريع المستدامة والمباني الخضراء .