TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: افتتاح 4 محطات وقود وتأهيل شركات عالمية لدخول السوق

السعودية: افتتاح 4 محطات وقود وتأهيل شركات عالمية لدخول السوق
محطات وقود بالسعودية

الرياض – مباشر: افتتح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعد للشئون الفنية، إبراهيم بن عبدالله الحميدان، اليوم الاثنين، 4 محطات وقود متطورة تطبق اللوائح والمعايير البلدية.

وكشفت الوزارة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، عن افتتاح 3 محطات بطريق (الرياض – الدمام) السريع؛ وذلك ضمن برنامج تحسين وتطوير محطات الوقود الذي تتبناه الوزارة لتقديم خدمات مميزة للمستفيدين، وبجودة عالية داخل وعلى الطرق السريعة الرابطة بين المدن.

 * الشورى السعودي يطالب بمراجعة تطبيق "القيمة المضافة" للعقود قبل يناير2018

 * مطالبات بالشورى السعودي بتوحيد إجراءات قراءة العدادات الكهربائية

وأشارت الوازرة، إلى أن افتتاح هذه المحطات يأتي في إطار برنامج شامل أعدته لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية، ويهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة في تلك المحطات ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية في المدة المحددة بقرار مجلس الوزراء.

وتضم المحطات المتطورة خدمات متعددة مثل السوبر ماركت وخدمة السيارات والمقاهي والمطاعم العالمية (فاست فود) والمساجد المميزة والنظيفة، وجميع هذه المحطات مطابقة للوائح والمعايير البلدية.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الشركات المؤهلة لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية بين مناطق ومدن المملكة المختلفة بلغ 17 شركة، بينها شركات عالمية، وفقاً لأسس ومعايير وضوابط التأهيل المعتمدة.

وأكدت الوزارة، أنه يجري حالياً تأهيل العديد من الشركات المحلية والعالمية للدخول للسوق السعودي والاستثمار فيه.

وأشارت الوزارة، إلى أن دخول شركات عالمية ضمن الشركات المعتمدة يأتي في إطار سعي الوزارة إلى التوسع في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والمتمثلة في رفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة من إجمالي الناتج المحلي من 3.8% إلى المعدل العالمي 5.7%.

وبينت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن الهدف من زيادة عدد الشركات المؤهلة هو إيجاد منافسة إيجابية بين الجهات المشغلة لهذه المواقع، بتقديمها لخدمات مميزة للمستفيدين وبجودة عالية، مشددة على ضرورة الاهتمام بجودة المنتج في كافة المحطات، لضمان تقديم الخدمات المتميزة للمسافرين والعابرين لكافة الطرقات الرابطة بين المدن والمحافظات.

ترشيحات:

رئيس الإنماء: 13 مليار ريال استثمارات المصرف بالصكوك الحكومية

الشورى السعودي يطالب هيئة الزكاة بعرض نتائج تحصيل الضرائب

حركة المناولة بالموانئ السعودية ترتفع 8% بالربع الأول

الشورى السعودي يطالب بمراجعة تطبيق "القيمة المضافة" للعقود قبل يناير2018

العدل السعودية: التحول الرقمي الكامل لقضاء التنفيذ خلال 2019