TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين توقع مذكرة تفاهم لرعاية مسابقة تصميم جناحها بإكسبو 2020

فلسطين توقع مذكرة تفاهم لرعاية مسابقة تصميم جناحها بإكسبو 2020
الصورة من البيان
بنك فلسطين
BOP
0.00% 1.61 0.00

مباشر: وقع وزير الاقتصاد الوطني مع رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا، مذكرة تفاهم بشان رعاية مسابقة أفضل تصميم لجناح فلسطين في إكسبو 2020، الذي تستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة تحت شعار " تواصل العقول .. وصنع المستقبل".

وأكد خالد العسيلي، في بيان له، خلال مراسم التوقيع على اهمية المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل الدولي الذي من شأنه تكريس حضور فلسطين على الخارطة الاقتصادية العالمية والترويج لفلسطين اقتصادياً وثقافياً وعقد الشراكات والصفقات التجارية والوصول الى مزيد من الاسواق الدولية.

   *البورصة في سريلانكا توقف التداولات مع تداعيات تفجيرات كولومبو

   *عمومية "نابكو" تقر توزيع أسهم مجانية على المساهمين

وشدد الوزير على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي تشكل الرافعة الحقيقة لمواجهة كافة التحديات وتحقيق الانجازات المطلوبة على صعيد تعزيز صمود المواطنين وتحسين النشاط الاقتصادي من خلال توسيع القاعدة الانتاجية وخلق فرص عمل حقيقية للشباب في مختلف القطاعات. 

اشار إلى أن الاهتمام الكبير في رعاية ودعم فعاليات اكسبو دبي 2020 والمساهمة الفاعلة في الترويج للاقتصاد الفلسطيني، مؤكداً على اهمية تكريس الشراكة بين القطاعين العام والخاص والسعي وتحقيق التكاملية في تنفيذ البرامج والمشاريع الاستثمارية. 

و يعتبر المعرض الدولي اكسبو من أكبر المعارض الدولية، ومنصة عالمية تتناول القضايا ذات الاهتمام العالمي وبمشاركة مبتكرة من معظم الدول. ومن المقرر ان يقام الجناح الفلسطيني في قطاع الفُرص، بين الجناح الإماراتي والسعودي، ويعد موقع دولة فلسطين مركزيا وإستراتيجيا الامر الذي تطلب ان يكون تصميم الجناح مميزا من خلال مفهوم نوعي يساهم في تقديم تجربة فريدة للزائرين، وطابعا ايجابياً ورواية فلسطينية رائعة ومتجددة. 

وتركز المفهوم التعبيري لجناح دولة فلسطين في اكسبو دبي 2020 على مدينة القدس بهويتها الفلسطينية بوصفها مهداً للأديان وللعالم أجمع. حيث عبر المفهوم عن رؤية مستقبلية واعدة لدولة فلسطين باعتبار التصميم جسراً بين الأزمنة يعبر عن الحضارة الفلسطينية.

ترشيحات ...

297 مليون دولار أرباح شركات بورصة فلسطين خلال 2018

180 ثانية اقتصاد.. خط الفقر (فيديو)