TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد للقطارات" الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع جمارك أبوظبي

"الاتحاد للقطارات" الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع جمارك أبوظبي
على هامش توقيع الاتفاقية بين الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس دائرة المالية بالإنابة

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، اتفاقية تعاون مشترك مع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي.

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين، تهدف الاتفاقية إلى تطوير المتطلبات الجمركية لنقل البضائع الدولية عبر السكك الحديدية، لتمكين القطارات من المرور بيسر وسهولة، من خلال اعتماد أفضل الخدمات والتقنيات الإلكترونية والذكية في العمل الجمركي.

  * بروفايل.. جاسم ثابت يقود التحول في "أبوظبي للطاقة"

  * مسح: شركات إماراتية تكافئ مساهميها بتوزيعات تفوق 10 مليارات دولار

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تطوير إجراءات العمليات الجمركية وإجراءات الشحن ونقل الركاب بالسكك الحديدية لتتم في بلد المصدر، وستتعاون وتتشاور شركة الاتحاد للقطارات والإدارة العامة لجمارك أبوظبي لتفعيل تلك العمليات الجمركية، بما يدعم النمو والتقدم في القطاعات الاقتصادية المختلفة في الدولة والمنطقة.

وأعلنت شركة الاتحاد للقطارات مؤخراً عن ترسية مناقصة الأعمال المدنية والبناء للحزمة الأولى من المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، لربط منطقتي الغويفات والرويسعلى تحالف شركة شاينا ستيت كونستراكشن إنجنيرنج كوربوريشن ميدل إيست ذ.م.م، و شركة إس كي إنجنيرنج آند كونستركشن.

وكانت شركة الاتحاد للقطارات قد وقعت اتفاقية مبادئ مع شركة أبوظبي للموانئ، لربط ميناء خليفة بشبكة السكك الحديدية الوطنية، كما وقعت اتفاقية مبادئ مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، تهدف إلى بناء مركز لوجستي ومسار للسكك الحديدية في مدينة أبوظبي الصناعية "أيكاد".

يذكر أن المرحلة الثانية من مشروع قطار الاتحاد تمتد على مسافة 605 كيلومترات من الغويفات إلى الفجيرة، مروراً بموانئ خليفة وخورفكان وجبل علي والفجيرة، على أن يتبعها عدد من المشاريع المستقبلية لاستكمال الشبكة.

 

ترشيحات:

حاكماً دبي وأبوظبي يدينان تفجيرات سيريلانكا: "إرهاب ممنهج"

الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى سريلانكا

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات بنشرة "مباشر".. مطلع الأسبوع