TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل العراقي: بحث توفير الشركات النفطية فرص عمل للخريجين

وزير العمل العراقي: بحث توفير الشركات النفطية فرص عمل للخريجين
جانب من اجتماع الوزير بعدد من خريجي هندسة النفط المعتصمين بغرض توفير وظائع لهم بالشركات

مباشر: استقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، باسم عبد الزمان، مجموعة من خريجي هندسة النفط المعتصمين، يوم أمس الأحد، واستمع إلى معاناتهم بشأن عدم توفر فرص تعيين لهم.

وأبدى الوزير، وفقاً لبيان لوزارة العمل، استعداده لرفع مطالب المعتصمين إلى رئيس الوزراء، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على إيجاد منافذ أخرى لتوفير فرص عمل لهؤلاء الخريجين.

وأضاف الوزير، أن الوزارة ستفاتح الشركات النفطية لبحث إمكانية توفير فرص عمل لعدد من الخريجين، مشيرا إلى أن الوزارة سبق وأن وجدت مخالفات لدى بعض الشركات التي لم تلتزم بتشغيل 50% من العمالة الوطنية، وهي تعمل الآن على تحقيق التوازن بين العمالة الوطنية والاجنبية في تلك الشركات.

وأوضح عبد الزمان، أن الوزارة ستبحث موضوع الخريجين المعتصمين على مستوى دائرة العمل والتدريب المهني لتصنيفهم حسب الاختصاصات ومن ثم ستعرضهم على الشركات النفطية لبيان مدى حاجتها للاختصاصات النفطية؛ بغية تشغيل أكبر عدد ممكن منهم في تلك الشركات.

وبين عبدالزمان، أن الوزارة تواجه مشاكل عدة مع مكاتب التشغيل في المحافظات التي لا تعتمد على قاعدة بياناتها في تشغيل الباحثين عن العمل والخريجين، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لإلزام جميع المحافظات باعتماد قاعدة بياناتها في تشغيل الباحثين عن العمل لكونها قاعدة رصينة وتضم جميع الاختصاصات.

ترشيحات:

العراق: أي إجراء لزيادة إنتاج النفط سيكون جماعياً

المركزي العراقي: انخفاض مبيعات العملة لـ176.3 مليون دولار بمزاد الأحد

التجارة العراقية تبدأ تسليم مستحقات الفلاحين مسوقي الحنطة