TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: تغطية 3.5 مليون منزل بالألياف الضوئية بنهاية 2020

وزير سعودي: تغطية 3.5 مليون منزل بالألياف الضوئية بنهاية 2020
وزير الاتصالات السعودي عبدالله السواحه خلال مشاركته في مؤتمر البنية الرقمية

الرياض – مباشر: قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله بن عامر السواحه، إن الوزارة تمكنت من إيصال خدمات الألياف الضوئية إلى أكثر من 1.3 مليون منزل خلال الست سنوات الماضية.

وأضاف السواحه، خلال مؤتمر البنية الرقمية الأول في المملكة؛ وفقاً لبيان من الوزارة أنه تم تغطية مليون منزل في أقل من سنتين فقط، وتسعى الوزارة للوصول إلى 3.5 مليون منزل بنهاية 2020.

 * تفاصيل أسعار السلع الغذائية بالسعودية خلال مارس.. تباين باللحوم وانخفاض بالفاكهة

 * "هدف": 25 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج "وصول"

وأكد الوزير، أن وزارة الاتصالات تستهدف إيصال خدمات الاتصالات الأساسية لكل مواطن ومقيم في المناطق النائية بنسبة 100%، وإيصال خدمات الجيل الرابع إلى 173 ألف منزل في المناطق النائية، وأكثر من 3000 محافظة تم تغطيتها بالكامل، والسعي للوصول إلى 555 ألف منزل حول المملكة في المناطق النائية تحديداً.

وأوضح السواحه، أن الوزارة نجحت في تحسين سرعات الإنترنت المتنقل في المملكة بصورة كبيرة؛ من خلال مضاعفة سرعات الإنترنت من 9 ميجابايت/ث إلى 31 ميغابايت/ث، وتحرير المزيد من الطيف الترددي لخدمات الاتصالات العامة التي تجاوزت 1100 MGHz.

وأشار إلى ربط الشبكات الرقمية وتوطين حركة الإنترنت بإنشاء مقسم الإنترنت الوطني الأول، الذي يستهدف ربط الشبكات الرقمية وتوطين حركة الإنترنت، ورفع كفاءة الأداء، وجودة خدمات الإنترنت، لتكون المملكة مركزاً رقمياً رئيسياً على مستوى المنطقة، كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وبين الوزير السواحه، أن مؤتمر البنية الرقمية يمثل منصة هامة لتبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية في مجال البنية الرقمية، وإبراز جهود الوزارة في بناء بنية تحتية قوية ومتطورة تكون قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وإنشاء المدن الذكية في المملكة.

ولفت الوزير، إلى أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات الهامة في مقدمتها "الأثر الاقتصادي للبنية التحتية الرقمية"، و"دور المملكة في تطوير البنية التحتية الرقمية"، و"التجارب العالمية ومستقبل البنية التحتية الرقمية"، بالإضافة إلى "الأثر الناتج عن سرعات وجودة الإنترنت"، و"تجارب شركات الاتصالات في مجال الاتصالات المتنقلة".

ترشيحات:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروعاً تعليمياً باليمن

بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه لبنك محلي في السعودية

السعودية: إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث الزلفي بالرياض

توضيح من التأمينات الاجتماعية السعودية بشأن صرف المرأة مستحقاتها